ولد اشدو : إذا قطع موكلنا الرئيس محمد ولد عبد العزيز صمته ستهتز أمور كثيرة في البلاد .. ألا هل بلغت …

الاستاذ محمدن ولد اشدو / رئيس فريق دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

استغرب الاستاذ محمدن ولد اشدو رئيس فريق دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تصريح النيابة العامة أن صمت موكله أخر المسطرة القضائية للملف ، مؤكدا أن الصمت حق طبيعي تمنحه القوانين الوطنية والدولية لكل متهم ومشتبه به

واعبتر ولد اشدو في تصريحات صوتية توصلت بها “الصدى” أن موكله الرئيس السابق يتمسك بمادة قانونية واضحة تجعله يرفض الحديث للجنة التحقيق البرلمانية التي لا أساس لها من الصحة حسب قوله وكذلك يرفض الحديث للشرطة والنيابة

وتسائل المحامي ولد اشدو عن ما إذا كان الرئيس السابق ولد عبد العزيز سيواصل صمته احتراما للدستور ام لا ،

وأكد ولد اشدو أنه في حال قرر موكله محمد ولد عبد العزيز أن يتكلم للراي العام فإن امورا كثيرا ستتغير وتهتز  في موريتانيا

وهذا نص التصريح :  

صمت الرئيس أمام المستجوبين له من شرطة ونيابة حق طبيعي تمنحه جميع القوانين الوطنية والدولية للمشتبه به و للمتهم ، ونحن استغربنا جدا من تصريح النيابة أن صمت الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز هو الذي اخر المسطرة القضائية للملف ، وهذا في الحقيقة غريب جدا لأن الصمت ينص عليه القانون ، فكيف يقول أحد أنه ليس بحق ، هذا للاسف من الأمور الفاسدة في البلاد والتي يروج لها بعض الناس ، ولكن السؤال هو هل سيظل السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز صامتا الى ما لا نهاية ؟ فالرئيس محمد ولد عبد العزيز احترم الدستور ورفض التعاطي مع النيابة ومع الشرطة ومع لجنة التحقيق البرلمانية التي لا أساس لها من الصحة لأن المادة 93 من الدستور تجعله في منأ عن أي حديث مع هذه الجماعات كلها ، ولكن أعود لسؤالي هل سيظل الرئيس صامتا

طبعا الأمر يعود له هو من يقرر ، لانني كما اشرت سابقا ردا على سؤال من يوجه من اوضحت أن المحامي دوره هو ان يدافع عن موكله بالحق والقانون ، لكن كما يقول المثل “الزبون ملك” ولهذا نحن كفريق دفاع نوضح الجوانب القانونية لموكلنا الرئيس السابق وهو حر في النهاية ولكنني شخصيا لا أدري إن كان سيظل صامتا احتراما للدستور أو سيقطع صمته في لحظة معينة

ولكن ما يبدو لي من وجهة نظري الشخصية أنه اذا قطع صمته ستتغير امور كثيرة وكما يقول “آندري مالور” اذا استيقظت الصين سيهتز العالم ، ونفس الشيئ بالنسبة للرئيس محمد ولد عبد العزيز اذا تكلم سيهتز الكثير في موريتانيا ، فهل سيتكلم أم سيظل يفضل الصمت هو أدرى بذلك ولكن احب أن انبه انه اذا تكلم سيهتز الكثير من الأمور في البلاد لم تهتز بعد .. ألا هل بلغت ؟