ولد الغزواني يستقبل المبعوث الفرنسي الخاص للساحل

الصدى_و م أ /

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، السيد فريدريك بونتمر، المبعوث الفرنسي الخاص للساحل الذي يزور بلادنا حاليا.
وأدلى المبعوث الفرنسي في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه: “جئت إلى موريتانيا بصفتي اتولى مهمتين إحداهما كمبعوث فرنسي خاص للساحل والأخرى بصفتي أتولي خلال عدة أشهر وبشكل مؤقت مهمة الأمين العام لتحالف الساحل الذي يضم مجموعة من الدول الشمال والجنوب على اساس مقاربة متعددة لحل قضايا الساحل.
وانا هنا في موريتانيا في إطار اول سفر لي في دولة ساحلية منذ تعييني في منصب مبعوث فرنسا للساحل قبل شهر تقريبا.
ووددت في هذا الاطار تقديم موريتانيا اولا بصفتها رئيسا دوريا لمجموعة الخمس في الساحل وكذلك بصفتها تحتضن مقر الأمانة الدائمة لهذه المجموعة.
وقد حظيت منذ مجيئي إلى موريتانيا بلقاء وزير الاقتصاد الذي ترأس مؤخرا مجلس وزراء مجموعة الخمس في الساحل وكذلك وزير الشؤون الخارجية والتعاون ووزير الدفاع.
وها هي هذه اللقاءات تتوج بلقاء مطول مع فخامة رئيس الجمهورية مكنني من استعراض الوضع الإقليمي و برنامج عمل مجموعة الخمس في الساحل والتحديات التي تواجهها وكذلك إنجازاتها.
وانا مرتاح جدا لمستوى التعاون المتميز بين فرنسا وموريتانيا من جهة وكذلك بين فرنسا ومجموعة دول الساحل الخمس من جهة أخرى وبطبيعة الحال بين التحالف العام للساحل الذي اتولى أمانته العامة وهذه المجموعة.
جرت المقابلة بحضور السيد محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية والسيد عمار كي مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية وسعادة السيد روبير موليى سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا.