الأخبارعربي و دولي

أمير الكويت: يهنئ خليفة بن زايد ويشيد بالنهضة التنموية الشاملة التي حققتها الامارات

الصدى – (كونا)/

صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت

بعث أمير دولة الكويت  صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد  برقية تهنئة إلى الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد بمناسبة تجديد المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات الثقة به رئيسا للمجلس لولاية رابعة. وأشاد صاحب السمو أمير الكويت بما حققته الإمارات من نهضة تنموية شاملة ومن إنجازات في مختلف المجالات، متمنيا له موفور الصحة والعافية وان يوفقه الله لمواصلة مسيرة الخير والنماء والازدهار للامارات وشعبها الكريم في ظل قيادته الحكيمة.
وفي ذات السياق أرسل كل من ولي العهد الكويتي ألامير الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك برقيات مماثلة للقيادة الاماراتية
و اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الوزير المفوض سامي الحمد، ، عمق العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين الكويت والامارات وترابطها الوثيق في المجالات كافة. وقال عقب ختام اعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة بين البلدين في ابوظبي، ان اجتماعات الدورة كانت مثمرة وجسدت العلاقات المتميزة والصلات المتينة والمصالح المشتركة. وأوضح الحمد ان الاجتماعات تطرقت الى اهمية تبادل الخبرات في المجال الامني والتعرف على الآلية المتبعة في التعامل مع المبعدين في كلا البلدين، فضلا عن التعاون في المجالات القنصلية والامنية والصحية والقضائية التي تعنى بتقديم التسهيلات لمواطني الطرفين. واشار الى ان الطرفين بحثا القضايا الاقتصادية والتجارية وتسهيل اجراءات المرافقين الاجانب للكويتيين لدى الامارات، واتفاق الجانبين على تفعيل اتفاقية نقل السجناء بين البلدين، حيث يتم السماح للمسجونين خارج وطنهم بتكملة ما تبقى من مدة العقوبة داخل وطنهم. ولفت الى ان الجانب الاماراتي وعد بأن تكون اجراءات فحص وعلاج الكويتيين بالمجان في المستشفيات الحكومية الاماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى