الأخبارتكنولوجيا

إكس واي أو نتوورك تطلق الإصدار التجريبي لتطبيق إكس واي أو نتوورك

أصبح التطبيق متوفراً الآن للمطوّرين ومبتكري التطبيقات اللامركزية للاستفادة منه واختباره على شبكة تحديد المواقع الجغرافية اللامركزية بالكامل

الصدى – (بزنيس واير)

أعلنت اليوم “إكس واي أو نتوورك”، التكنولوجيا التي تجلب تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” إلى عالم الواقع، عن إصدار النسخة التجريبيّة المتاحة للجمهور من تطبيق “إكس واي أو نتوورك” للأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”. ويُتيح تطبيق “إكس واي أو نتوورك” للأجهزة الشخصيّة، بما في ذلك الهواتف الذكيّة والحواسيب اللوحيّة، إمكانية العمل كجسور وحراس، وهما مقوّمان رئيسيّان في إصدار “تيست نت” المتكامل المعلن عنه حديثاً من “إكس واي أو نتوورك”.

 

وسيشكّل التطبيق الجديد أداة ذات أهمية بالغة ضمن شبكة “إكس واي أو نتوورك” الإجماليّة. وسيكون التطبيق، إلى جانب أدوات أخرى، الوسيلة الأساسيّة لاستخلاص وتجميع بيانات المواقع من المقوّمات الرئيسيّة ضمن شبكة “إكس واي أو نتوورك”، خاصّةً ما يلي:

 

الحراس – إنّ الحراس هم شهود تجريبيّون يراقبون التجارب ويتحققون من موثوقيّة ودقة التجربة من خلال إصدار سجلات زمنيّة.

 

الجسور – تُعتبر الجسور مدوِنات تجريبيّة تقوم وبشكلٍ آمن بنقل السجلات التجريبيّة من الحراس إلى العرافين.

 

أمناء المحفوظات – يقوم أمناء المحفوظات بتخزين السجلات التجريبية بشكلٍ لامركزي بهدف تخزين كافة السجلات التاريخيّة، لكن من دون ذلك المتطلب. كما يقوم أمناء المحفوظات بفهرسة السجلات أيضاً لكي يتمكنوا من العودة إلى مجموعة من بيانات السجلات إذا دعت الحاجة.

 

العرافون – يجيب العرافون على الاستفسارات من خلال تحليل البيانات التاريخيّة المخزنة من قبل “إكس واي أو نتوورك”. وبعكس الحراس والجسور، يستخدم العرافون نظام إثبات العمل لإضافة إجابات على تقنيّة التعاملات الرقمية “بلوك تشاين”.

 

وقال جاستن فورتييه، رئيس المنتجات الاستهلاكيّة لدى “إكس واي أو نتوورك”، في هذا السياق: “نعمل على اختبار تطبيق ’إكس واي أو نتوورك‘ التجريبي داخلياً منذ بضعة أسابيع، ولقد حان حالياً وقت مشاركته مع مُجتمعنا للحصول على آرائهم. ويتمثل هدفنا في إتاحة النسخة التجريبيّة للجمهور في اختبار دقّة افتراضاتنا وتوقعاتنا وخوارزمياتنا على نطاق واسع قبل الطرح المباشر لعملة ’ماينت‘. وسيمنحنا أيضاً فرصة للاطلاع على كيفيّة عمل المكوّنات الفردية الأربعة من الشبكة ضمن قاعدة فاعلة من المستخدمين. وإنّنا نتطلّع بفارغ الصبر إلى الحصول على ملاحظات قيّمة من مُجتمعنا”.

 

إنّ المشاركة في التطبيق التجريبي المتاح للجمهور متوفرة لجميع الراغبين ممّن يستخدمون أجهزة عاملة بنظام تشغيل “أندرويد”. للمشاركة، يجب تنزيل تطبيق “إكس واي أو نتوورك” من متجر “جوجل بلاي” على الرابط https://play.google.com/apps/testing/network.xyo.appxyoandroid.phone. وسيساهم المشاركون بالتطبيق التجريبي المتاح للجمهور بالتطوير النهائي للتطبيق، بدل حصولهم على عملات “إكس واي أو” الرمزية مقابل البيانات المُقدمة. وتجدر الإشارة إلى أنّه على الرغم من وجود خيار لتحديث برنامج “إكس واي 4+” الحالي إلى النسخة التجريبيّة من هذا التطبيق، إلّا أنّ هذا التحديث لن يجعل برنامج “إكس واي 4+” الخاصّ بالمستخدم متوافقاً مع اختبار نسخة “إكس واي أو نتوورك” التي يتم اختبارها. ويبقى اختبار البرنامج هذا داخلياً بالنسبة إلى “إكس واي أو نتوورك” في هذا الوقت.

 

وسيتم إبلاغ فريق عمل “إكس واي أو” بشكلٍ تلقائي في حال واجه مختبرو التطبيق التجريبي أي نوعٍ من المشاكل. وإذا رغب المستخدمون بالإبلاغ عن مشاكل إضافيّة، نشجعهم على الاتّصال بفريق المطوّرين لدى “إكس واي أو” مباشرة عبر “جيتر” هنا. ويستطيع المستخدمون أيضاً أن يزوروا مركز مطوري “إكس واي أو”، وأن يتابعوا حساب المطورين الخاص بنا على “تويتر” للتواصل مع فريق المطوّرين.

 

وختاماً وبفضل مجتمعنا المذهل، بيعت كافة تذاكر حضور قمة “سبيشال 2018” التي ستعقد في سان دييغو في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 نوفمبر. يرجى النقر هنا للانضمام إلى قائمة الانتظار للمشاركة في قمة “سبيشال 2019”!

 

تتوفر تذاكر مجانية للفعاليّة مخصصة للإعلاميّين. يرجى الاتّصال بنا إذا كنتم من العاملين في المجال الإعلامي وترغبون بالحضور.

 

لمحة عن “إكس واي أو نتوورك”

 

تمثّل “إكس واي أو نتوورك” الجهود الهادفة إلى إنشاء شبكة مواقع جغرافية-مكانية شاسعة تعمل بتقنية التعاملات الرقمية وهي قيد التطوير حالياً بهدف توفير بيانات مواقع دقيقة وموثوقة متعلقة بكل شيء بدءاً من السيارات وصولاً إلى الهواتف الذكية. وتعتزم منظومة “إكس واي أو نتوورك”، من خلال الجمع بين أجهزة الإرشاد لتحديد المواقع وإنترنت الأشياء والأجهزة الجوالة، تقديم الإحداثيات والبيانات المؤكدة والمطلوبة لتنفيذ العقود الذكية، وتشغيل المدن الذكية، وتعزيز التعاملات المالية، وتشغيل مجموعة كبيرة من التطبيقات المتمركزة حول المواقع. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://xyo.network.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى