أخبار موريتانياالأخبار

اجتماع الحوار السياسي بين الحكومة الموريتانية والاتحاد الأوربي(بيان مشترك)

الصدى – وما/

“اجتماع الحوار السياسي بين الحكومة الموريتانية والاتحاد الأوربي

تراس الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، اليوم الجمعة يقاعة الاجتماعات بالوزارة الاولى في نواكشوط اشغال الحوار السياسي المنتظم بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والاتحاد الأوربي، وصدر عن الاجتماع البيان المشترك التالي :

“اجتماع الحوار السياسي بين الحكومة الموريتانية والاتحاد الأوربي(بيان مشترك)

تم اليوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2017 بالوزارة الأولى عقد اجتماع الحوار السياسي المنتظم بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والاتحاد الأوربي، والذي تنص عليه اتفاقية كوتونو التي تحدد إطار العلاقات ما بين الاتحاد الأوروبي ودول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ.

 

عقد الاجتماع تحت رئاسة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، وبحضور وزراء الشؤون الخارجية والتعاون، الداخلية واللامركزية، الاقتصاد والمالية، الصيد والاقتصاد البحري، العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الوزيرة الأمينة العامة للحكومة، مديرة ديوان الوزير الأول، ومستشاري الوزير الأول المكلفين بالشؤون الاقتصادية وحقوق الإنسان والاتصال، ومستشار الوزير الأول رئيس اللجنة الوطنية للشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية؛ بالإضافة إلى سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا، وفرنسا والمملكة الإسبانية.

 

وقد استعرض الطرفان خلال هذا الاجتماع العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في جو طبعته روح الشراكة والتعاون. وكان التبادل مثمرا وقائما على الاحترام المتبادل.

وسيواصل الطرفان العمل على مزيد تعزيز العلاقات بين موريتانيا والاتحاد الأوربي والتعاون في شتى الميادين في جو من الشراكة المثمرة.

نواكشوط 15 ديسمبر 2017″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى