الأخبارصدى الملاعبمال و أعمال

استطلاع : 51% من سكان دول مجلس التعاون من محبي لعبة الكريكيت و تحتل المرتبة الثانية بعد كرة القدم

الصدى -(“ايتوس واير”)/

أظهر استطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة تنامي شعبية رياضة الكريكيت في دول منطقة الخليج العربي بمستوى غير مسبوق، لتقترب من كرة القدم التي لطالما استأثرت باهتمام الجمهور. وفي سؤال قارن مدى شعبية الكريكيت مع رياضات شهيرة أخرى مثل كرة القدم والتنس والفورمولا 1 وكرة السلة، فقد سجلت نسبة عشاق هذه الرياضة بين سكان دول منطقة الخليج العربي أكثر من النصف، إذ حصدت رياضة الكريكت 51% من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

ولرياضة الكريكيت قاعدة جماهيرية كبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي. فوفقاً للدراسة الاستقصائية، فإن 57% من السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة و 38% في البحرين و 37% في عُمان و 45% في الكويت هم من عشاق هذه الرياضة.

وبهذا الصدد، قال السيد راهول باي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ’يوني موني‘: “تسعى شركة ’يوني موني‘ باعتبارها الراعي الرسمي لبطولة يوني موني كأس آسيا للكريكيت 2018 للتفاعل مع العملاء من خلال رياضة تحظى بمتابعة واسعة. وكوننا نعتبر التفاعل مع العملاء هو حوار متبادل، قمنا بتكليف شركة دراسات السوق المرموقة، ’YouGov‘، بإجراء استطلاع للتعرف على آراء الجماهير حول لعبة الكريكيت وتوقعاتهم حول البطولة.”

وأضاف راهول: “تعكس نتائج الاستطلاع تنامي شعبية رياضة الكريكيت في المنطقة، حيث تبين أن أكثر من نصف المشاركين هم من عشاق هذه الرياضة، ومن المثير للاهتمام حقاً أن نرى أن 32% من مشجعي الكريكت في المنطقة اختاروا الكريكيت كرياضتهم المفضلة، وهو ما يجعل النسبة متقاربة بصورة كبيرة من نسبة مشجعي كرة القدم، والتي حصلت على 34% من الأصوات. كل هذه النتائج تشكل مؤشراً واضحاً على الدور الذي تؤديه المنطقة كبوتقة اجتماعية تشجع على تبادل الثقافات والقيم.”

وعند سؤال المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي في الاستطلاع اختيار لاعب الكريكيت المتوقع أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة يوني موني كأس آسيا، صوَّت 18% من المشاركين في الاستطلاع لصالح الهندي روديت شارما، بينما صوت 15% لصالح الباكستاني حسن علي.

 

يذكر أن بطولة كأس آسيا نظمت لأول مرة في إمارة الشارقة عام 1984. وسرعان ما شهدت هذه الرياضة نمواً لافتاً في نسبة المتابعين، ما أدى إلى زيادة الاستثمار في مرافق الكريكيت على مستوى منطقة الخليج وبناء 3 ملاعب حديثة في دولة الإمارات ضمن دبي والشارقة وأبوظبي. كما كانت سلطنة عمان مؤخراً أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف الكأس الخاص ببطولة العالم للكريكيت وذلك ضمن جولة الكأس على عدة دول حول العالم.

 

واختتم راهول حديثه قائلاً: “بصفتنا علامة تجارية تعنى بتسهيل عمليات التحويل السلس للأموال عبر المناطق الجغرافية،  نفخر برعايتنا لكأس آسيا للكريكيت التي تتيح لنا مشاركة شغف هذه الرياضة مع عشاقها في في منطقة الخليج وحول العالم.”

حول “شركة الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة”:

تُعتبر “الإمارات العربية المتحدة للصرافة”، والتي تأسّست عام 1980 بأبو ظبي، شركة خدمات مالية رائدة عالمياً في مجال الصرافة والحوالات المالية وبيع وشراء العملات الأجنبية وحلول الدفع، من خلال فروعها العالمية والمباشرة في 28 بلدا في القارات الخمس والتي تناهز 800 فرعا ومكاتب وكلائها التي تناهز ال 200,000 في 165 بلدا. وتوظّف “الإمارات العربية المتحدة للصرافة” أكثر من 9000 موظفاً محترفاً يمثلون أكثر من 40 جنسية حول العالم ويقدمون خدمات ممتازة إلى أكثر من 15 مليون من العملاء في جميع أنحاء العالم، وتشمل التحويل الفوري الى الحساب البنكي، التحويلات المالية، الدفعات النقدية في الخارج، صرف العملات، تسليم الرواتب، وتسديد الفواتير، تعبئة رصيد الهاتف النقال، دفعات الخيارات الآمنة للتوفير، وبطاقة السفر وما إلى ذلك من الخدمات المالية الاخرى. وبسبب الاهتمام بالجودة في تقديم خدماتها، حصلت “الإمارات العربية المتحدة للصرافة” على شهادة الأيزو لنظام إدارة الجودة، وعلى العديد من الجوائز العالمية وتميز الأعمال. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.uaeexchange.com

 

نبذة حول “الشركة الكويتية الوطنية للصرافة ذ.م.م” و’يوني موني‘

 

تُعد “الشركة الكويتية الوطنية للصرافة ذ.م.م” – المعروفة بالكويت باسم ’يوني موني‘ – عضواً في “مجموعة الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة” – الرائدة عالمياً في قطاع تحويل الأموال وصرف العملات الأجنبية وحلول الدفع -والممثل الحصري لعلامة (UAEXCHANGE) في الكويت. كما تعتبر إحدى الجهات المزودة الرائدة في قطاع تحويل الأموال وصرف العملات الأجنبية في دولة الكويت. وتهدف ’يوني موني‘ لتوفير حركة أموال تتسم بالسهولة والسلاسة تشمل كوكبة واسعة من المناطق الجغرافية والعملات والقنوات، مع التركيز على توفير خدمات تتميز بالسهولة والسرعة والقيمة للعملاء. ومن خلال نقاط الاتصال المتعددة والمنتشرة في متاجر التجزئة والقنوات الرقمية وأكشاك الخدمة الذاتية، تزود ’يوني موني‘ عملاءها بحلول مالية آمنة ومبسطة وبخطوة واحدة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.unimoni.com.

 

حول شركة ’فينابلر‘

’فينابلر‘ هي شركة قابضة في المملكة المتحدة تضم مجموعة من العلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال الخدمات المالية تحت شبكة واحدة. وتسعى ’فينابلر‘، التي ترتكز أعمالها على الابتكار التكنولوجي إلى دفع عجلة القطاع المالى وتمكين العملاء من خلال جهود البحث والتطوير والتواصل مع المنظومات المتكاملة للقطاع المالى بالإضافة إلى الإستثمارات الجديدة وعمليات الاستحواذ المحتملة ، ومع أكثر من أربعة عقود من الخبرة في القطاع المالى وأكثر من 18 ألف موظف، تتمتع علامات شبكة ’فينابلر‘ بحضور مباشر وقوى في 45 دولة وشبكة ممتدة إلى أكثر من 165 دولة حول العالم، بحشد إمكانات العلامات التجارية المنتمية إلى محفظتها تقترب شبكة ’فينابلر‘ من حياة أكثر من مليار شخص حول العالم من خلال فروعها ووكلائها وقنواتها الرقمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.finablr.com

 

المصدر: “ايتوس واير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى