أخبار موريتانياالأخبار

استقبال رسمي للطفل الموريتاني المتوج ببطولة إفريقيا للشطرنج

الصدى_و م أ /

نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالتعاون مع وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة مساء اليوم الأحد بمطار انواكشوط الدولي أم التونسي حفلا لاستقبال البطل الإفريقي للشطرنج السيد عبد الرحيم ولد الطالب محمد الفائز بالبطولة الإفريقية للشطرنج الأقل من 14سنة و اللا عب الموريتاني السيد محمد ولد همام الذي حقق الرتبة 8/12 في نفس البطولة للأقل من ثمان سنوات .
ويهدف الحفل إلى تشجيع المواهب الوطنية واحتضان مختلف الرياضات الذهنية والبدنية وفق خطة قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان .
وأوضح المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد سالم ولد بوخريص الأمين العام للوزارة وكالة ان الاحتفال بحصد الأشبال لهذه الميداليات والفوز بالبطولة الإفريقية للشطرنج في أول مشاركة لبلادنا والتأهل مباشرة لكأس العالم للشطرنج يمثل مناسبة مهمة لدعم وتشجيع مختلف الرياضات الوطنية التي تكتسي أهمية خاصة في سياسات القطاع وفقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
وقدم الشكر للاتحادية الموريتانية للشطرنج واللجنة الوطنية الأولمبية على مواكبتهم لهذه المواهب وقدرتهم على تحقيق نتائج تثير الفخر والاعتزاز من أول مشاركة في البطولة .
وبدوره عبر الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة السيد صدفي ولد سيد محمد عن أهمية الفوز بالبطولة الإفريقية للشطرنج للأقل من 14عاما وتحقيق نتائج متقدمة في نفس البطولة الأقل من ثمان سنوات .
وقدم الشكر لأسر هذه المواهب وللاتحادية الوطنية للشطرنج، مبرزا أن تحقيق هذا الفوز يمثل مصدر فخر لكل الموريتانيين.
وأضاف أن هؤلاء الأشبال تمكنوا من تمثيل موريتانيا ورفع رايتها في محافل دولية مهمة .
ومن جهته عبر بطل افريقيا للشطرنج السيد عبد الرحيم ولد الطالب محمد في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء عن مدى فرحته للفوز بهذه البطولة التي شهدت مشاركة 15دولة افريقية .
وشكر الحكومة والشعب الموريتانيين على الاهتمام الذي حظي به عند مشاركته في البطولة.
وجرى الحفل بحضور عدد من اطر قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وعدد من المهتمين بالشطرنج والسلطات الامنية في مطار انواكش ط الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى