إفريقي ومغاربيالأخبار

استياء مغربي عارم من تصريحات وزير الخارجية الجزائري تتهم بنوك المغرب بتبيض الحشيش

استدعت الخارجية المغربية، مساء أمس الجمعة، القائم بأعمال سفارة الجزائر بالرباط، للتنديد بما وصفته بـ”التصريحات غير المسؤولة” لوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل 

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المغربية، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، قالت فيه: “على إثر التصريحات الخطيرة للغاية، التي أدلى بها (وزير الخارجية الجزائري) حول السياسة الإفريقية للمملكة المغربية، تم استدعاء القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالرباط”.

  

وأضاف البيان أن الخارجية أبلغت القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالرباط بطبيعة “التصريحات غير المسؤولة، بل الصبيانية، التي جاءت من رئيس الدبلوماسية الجزائرية، التي من المفترض أن تعبر عن المواقف الرسمية لبلاده على الصعيد الدولي”.

 

ونفت الخارجية صحة ما صرح به وزير الخارجية الجزائري، قائلة إن “هذه الادعاءات الكاذبة لا يمكن أن تبرر فشل أو إخفاء المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الحقيقية لهذا البلد، والتي تؤثر على قطاعات كبيرة من الشعب الجزائري، بما في ذلك الشباب”.

 

وكانت وسائل إعلام عربية وجزائرية نقلت، أمس الجمعة، تصريحات لوزير الخارجية الجزائري، في “منتدى رؤساء المؤسسات” في العاصمة الجزائرية، رفض فيها وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذى به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”.

 

واعتبر أن المغرب “لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش”، وأن “الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول أفريقية”.

 

المصدر” وكالات

بصريحات مساهل بالفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى