أخبار موريتانياالأخبارفعاليات

افتتاح دورة تدريبية لصالح الصحافة الجهوية بالتعاون بين نقابة الصحفيين ومركز “كوثر”

الصدى – و م أ /

افتتاح دورة تدريبية لصالح الصحافة الجهوية بالتعاون بين نقابة الصحفيين ومركز “كوثر”

 انطلقت اليوم الثلاثاء اشغال دورة تدريبية خاصة بالصحافة المحلية والمشاركة السياسية للنساء منظمة من طرف مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الموريتانيين .

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى تنمية مهارات الاعلاميين والاعلاميات باحترام حقوق المواطنة وحقوق الانسان والقيم الديمقراطية وتمكين الاعلاميين والاعلاميات من إنتاج مضامين إعلامية مراعية لمقاربة النوع الاجتماعي ومساندة المرأة في الحياة السياسية والمدنية وتمكينها من تغطية منصفة ومعارف حول المهنة والتدابير القانونية والأخلاقية أثناء تغطية الانتخابات.

 

وابرزت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة ميمونة بنت محمد التقي بالمناسبة أهمية المشاركة السياسية للمرأة باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتعزيز المسلسل الديمقراطي ، وإرساء أسس دولة القانون .

 

وأضافت انه من اجل انخراط المراة في الحياة السياسية وخاصة على المستوى المحلي وإنسجاما مع هذا التوجه لم تدخر الدولة الموريتانية جهدا لدعم النساء وتأهيلهن للعب دورهن في عملية التنمية، طبقا للبرنامج الطموح لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يعزز حضور المرأة في جميع المجالات .

 

وبدوره أوضح نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد الداه أهمية هذه الدورة التكوينية الخاصة بالصحافة الجهوية وأهمية المشاركة السياسية للمرأة ، مبرزا حرص النقابة على العمل الجاد من أجل تكوين وتطوير أداء الصحفيين العاملين بصفة عامة وخاصة الصحافة الجهوية حيث يشارك في الدورة ثمانية عشر صحفيا .

 

وأكد أهمية المشاركة السياسية للنساء في مختلف مناحي الحياة وخصوصا في الميدان السياسي ، مثمنا الشراكة التي تربط نقابة الصحفيين الموريتانيين ومركز المراة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) .

 

ومن جهتها ثمنت مديرة مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث السيدة اعتدال مجبري أهمية هذه الدورة التي تندرج ضمن سلسلة من الدورات المماثلة في عدة دول عربية وتأتي دورة نواكشوط من أجل تعزيز وإعطاء وتكوين المراة الموريتانية على أهمية المشاركة السياسية وذلك من أجل ولوجها مراكز القرار السياسي والاجتماعي والاعلامي.

 

وحضر افتتاح الدورة وزير الشباب والرياضة محمد ولد جبريل ووالي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد وممثل عن السلطة العليا للسمعيات البصرية وعمدة بلدية تفرغ زينه وعدد من الاعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى