أخبار موريتانياالأخبار

افتتاح ورشة حول منظومة متابعة وتقييم استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك

الصدى – وما/

افتتاح ورشة حول منظومة متابعة وتقييم استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك

 افتتحت اليوم في نواكشوط أشغال ورشة حول منظومة متابعة وتقييم إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك 2016-2030 منظمة من طرف وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع برنامج الامم المتحد ة الإنمائي ..

 

وتهدف هذه الورشة إلى إيجاد آلية فعالة لضمان التنسيق ومتابعة وتقييم تنفيذ استرتيجية النمو والإصلاحات التي تحتويها الإستراتيجية من خلال إصدار تقارير دورية حول تنفيذ خطط عمل الاستراتيجة باستخدام عدد من مؤشرات المتابعة والتقييم.

 

وسيتابع المشاركون خلال هذا اليوم عروضا حول خارطة طريق لتعزيز منظومة التقييم والمتابعة ونموذج للمتابعة من خلال القطاعات المعنية بالاسترتيجية قطاع الصحة نموذجا.

 

واكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد احمد عيده في كلمة افتتح بها أشغال هذه الورشة

 

ان إستراتيجية النمو السريع كانت موضع تشاور موسع حيث تمت مراعاة مساهمات وآراء الجميع لتكون مرجعا لكل الاستراتجيات والسياسات القطاعية والجهوية التي يجب ان تواكب توجيهاتها، مشيرا إلى انه على الصعيد الجهوي سيجري تنفيذ استراتيجيات نمو جهوية متسارعة بحيث يتم بواسطتها تحديد الأهداف الجهوية .

 

وأعرب الأمين العام عن الشكر والتقدير للشركاء الفنيين والماليين وخاصة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي تولى تمويل هذه التظاهرة الكبيرة .

 

وبدوره ثمن ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في موريتانيا السيد جوزى لفي تنظيم هذه الورشة الذي يؤكد على التقدم الذي تحقق في مجال متابعة وتقييم تنفيذ الإستراتيجية حيث تشكل مرحلة مهمة في الحوار بين الحكومة والشركاء الفنيين والماليين والقطاع الخاص والمجتمع المدني وفاعلين جهويين من اجل تفعيل نظام المتابعة والتقييم .

 

وجدد التزام برنامج الأمم المتحدة بالتنسيق مع كافة الشركاء بمواكبة الحكومة الموريتانية في جهودها للتوصل إلى أفضل الطرق لضمان نمو متسارع ورفاهية مشتركة .

 

جرى انطلاق الورشة بحضور الأمناء العامين لوزارات الزراعة والتهذيب الوطني ، الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وممثلي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى