أخبار موريتانياالأخبار

الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب تنظم ورشة تكوينية حول زيارات مفوضيات الشرطة

الصدى – و م أ /

الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب تنظم ورشة تكوينية حول زيارات مفوضيات الشرطة

انطلقت صباح اليوم الاثنين بمقر الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب أشغال ورشة تكوينية حول زيارات مفوضيات الشرطة وصياغة التقارير والتوصيات المنبثقة عنها، منظمة من طرف الآلية بالتعاون مع منظمة الوقاية من التعذيب في جنيف APT.

 

وتهدف الورشة التي يشارك فيها عدد من أعضاء الآلية، إلى تعزيز قدرات العاملين في مجال الوقاية من التعذيب فيما يتعلق ببرنامج وكيفية زيارات مفوضيات الشرطة كمكان أولي للاحتجاز فضلا عن طريقة وأسلوب صياغة التقارير والتوصيات المنبثقة منها.

 

وأكد الدكتور محمد الأمين ولد حلس رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب أن الآلية تضطلع بمسؤوليات جمة في إطار تعزيز ثقافة الوقاية من التعذيب وممارسة حقوق الإنسان عبر تحسيس الفاعلين حول مساوئ التعذيب وغيره من أنواع العقوبة أو المعاملات القاسية أو الإنسانية أو المهنية.

 

وقال إن هذه الورشة ستمكن أعضاء الآلية من الاستفادة من تجربة جمعية الوقاية من التعذيب في جنيف إحدى أعرق المؤسسات في مجال الوقاية من التعذيب والتعرف عمليا على انجع الطرق المتبعة في زيارات مفوضيات الشرطة واعداد التقارير الضرورية .

 

وشكر رئيس الآلية جمعية الوقاية من التعذيب في جنيف APT على مرافقتها لجهود الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب ودعمها المستمر لإنجاح رسالتها الحقوقية كما شكر ممثلة الآلية الفرنسية المشاركة في الورشة متمنيا أن تكون مشاركتها بداية لتعاون مثمر بين الآلية والمراقب العام لأماكن الاحتجاز الفرنسي.

 

وبدورها أشادت السيدة ياسمين شمس، مسؤولة برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجمعية الوقاية من التعذيب في جنيف APT بالجهود المقام بها من طرف الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب في مجال حقوق الإنسان و مستوى التعاون القائم بين جمعيتها والآلية الوطنية للوقاية من التعذيب .

 

وأضافت أن هذه الورشة تشكل مرحلة هامة في إطار مسلسل التعاون القائم بين جمعيتها والآلية، معبرة في هذا الصدد عن استعداد جمعية الوقاية من التعذيب في جنيف APT لوضع تجربتها تحت تصرف الآلية بما يضمن ترقية ثقافة الوقاية من التعذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى