أخبار موريتانياالأخبار

التوقيع على مشروع إقليمي تجريبي بتمويل من وزارة الزراعة الألمانية

الصدى_و م أ /

تم صباح اليوم الثلاثاء بمباني وزارة التنمية الريفية في انواكشوط التوقيع على مشروع إقليمي تجريبي لتعزيز التأقلم في منطقة الساحل عبر خلق فرص لتشغيل الشباب والنساء في الوسط الريفي الهش في بلادنا، بتمويل من وزارة الزراعة الألمانية وتنفيذ من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”.
ووقع المشروع، عن الجانب الموريتاني معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين وعن جانب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، ممثلتها في انواكشوط السيدة أرينا بوتودو.
ويهدف هذا المشروع الى تسهيل ولوج الشباب والنساء في الوسط الريفي الهش إلى فرص عمل دائمة تمكنهم من التأقلم والاستقرار والتكامل الاجتماعي.
ويضم المشروع مكونة وطنية في موريتانيا التي تتم فيها هذه التجربة النموذجية ومكونتين دولية وإقليمية في إطار مجموعة الخمس بالساحل.
ويسعى هذا المشروع على المستوى الوطني، إلى وضع آلية تجمع بين العمل الإنساني والتنمية من جهة والأمن من جهة أخرى وذلك ضمن الدعم الاقتصادي السريع عبر برنامج تشغيل قصير الأمد وآخر طويل الأمد في مجال خلق فرص عمل.
ومن أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة سيتم إطلاق ورشات تكوين للمكونين والفنيين الوطنيين المحليين.
وحضر حفل التوقيع المكلف بمهمة بديوان وزير التنمية الريفية الدكتور محمد ولد باب، الأمين العام للوزارة وكالة وممثلة عن سفارة ألمانيا في انواكشوط السيدةآنتج كولونيير اتشولز مساعدة رئيسة البعثة الألمانية في نواكشوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى