أخبار موريتانياالأخبار

الحزب الحاكم ينظم ورشة حول تعزيز الوحدة الوطنية

الصدى_و م أ /

نظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اليوم الأربعاء بمدينة كيفه ورشة تحسيسية تحت عنوان: “تعزيز الوحدة الوطنية والقضاء على كافة مخلفات الرق”.

وأوضح رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشات الهامة تأتي انسجاما مع روح برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”، الذي عمل منذ الوهلة الأولى على تحقيق العدالة وانصاف كل المهمشين والمظلومين في إطار سياسته المتبصرة لتعزيز تماسك مجتمعنا ومختلف فعالياته الوطنية.

وأشار إلى أن هذه السياسة عكستها البرامج الحكومية التي يجري تنفيذها والتي بدأت تصل ولأول مرة إلى المواطن أينما كان دون وسيط ولا محاباة أو من.

وقال إن الانطلاق نحو المستقبل يتطلب تدعيم الوحدة الوطنية والاجتماعية من خلال تجاوز مخلفات الماضي والإجابة على الاسئلة المطروحة بالحاح إجابة تتوخى المسؤولية والوعي والصدق مع الاجيال والنزاهة الفكرية للوصول إلى حلول لكل القضايا العالقة خدمة لمواطنينا ورغبة في حصولهم الدائم على حياة كريمة تكرس حقوقهم وفق مقاربة اجتماعية لا تتغاضى عن مكامن الوجع الذي عانت منه بعض شرائحنا في أيام خلت ولا زالت بعض آثاره تتطلب مراجعة جادة تتأسس على المساواة الكاملة وتمكين الفيئات المتضررة من ظاهرة الاسترقاق البغيضة من الحصول على حقوقها كاملة.

ونبه إلى أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إيمانا منه بحتمية العمل الجاد على تماسكنا الاجتماعي والتحام كافة فعالياتنا، يعمل على تعزيز ثقافة الوحدة الوطنية واستشراف الآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيوستراتيجية للبلاد.

وأشاد المتدخلون خلال اللقاء بالنهج الذي أصبح الحزب ينتهجه عبر طرح القضايا الوطنية الكبرى والعمل على إيجاد الحلول للقضايا المطروحة، وذلك استشعارا منه بالمسؤولية السياسية والتاريخية اتجاه البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى