إفريقي ومغاربيالأخبارمنوعات

الرئيس الليبيري “جورج‭ ‬ويا”‬ أيقونة‭ ‬كرة‭ ‬القدم‭ ‬سابقاً يغني لتوعية الناس حول فيروس كورونا

أصدرجورج ويا”، رئيس ليبيريا، أغنية فردية حول فيروس كورونا، إذ يستخدم ويا الموسيقى لزيادة الوعي بطرق الوقاية من الفيروس في دولة ليبيريا الواقعة في منطقة غرب إفريقيا.

 

ويشرحويا” في أغنيته التي جاءت بعنوان «هيا بنا نتكاتف ونواجه فيروس كورونا» كيفيه انتشار فيروس كورونا، ويحث الناس على غسل اليدين، ويقف خلفه كورال متناغم من المغنيات وموسيقى الجيتار من فرقة رابيز.

 

ويغني “ويا أيقونة كرة القدم سابقاً قائلاً: “فلنتحرس من أوروبا لأمريكا، ونحرص على سلامتنا من أمريكا لإفريقيا. كما تصف الأغنية التي تصل مدتها إلى ست دقائق تقريباً أعراض فيروس كورونا (كوفيد19) وكيفية انتشاره عندما يلمس الناس أنفهم أو عينيهم. وثمة مخاوف بشأن قدرة ليبيريا على التعامل مع تفشّي الفيروس كما هي الحال في بلدان أخرى في المنطقة.

 

وكانت ليبيريا أشد البلدان تضرراً من تفشّي الإيبولا في غرب إفريقيا في الفترة من عام 2014 حتى عام 2016؛ إذ أودى الإيبولا في هذه المرة بحياة ما يزيد على 4,800 ليبيري.

 

وصرّح السيد سولو كيلجبه، المتحدث الرسمي باسم ويا، أن ويا أصدر أغنية مماثلة خلال أزمة الإيبولا، كما أنه راح يعمل على الأغنية الجديدة حتى قبل أن يصل فيروس كورونا إلى ليبيريا، وقال كيلجبه إن ويا أصدر الأغنية لغرض عملي.

 

حيث نوّه إلى أن “ليبيريا تُعد واحدة من البلدان التي يتعذر على غالبية سكانها الاتصال بالإنترنت والفيسبوك، إلّا أن المواطنين كافة يستمعون إلى أثير الإذاعة، وستذيع مختلف المحطات الإذاعية في البلاد هذه الأغنية لضمان نشر هذه الرسالة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى