أخبار موريتانياالأخبار

الرئيس غزواني يستقبل الرئيس السنغالي .. و مشكلة شركات استخراج الغاز الموريتاني السنغالي أبرز محاور المباحثات

أجرى  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين بقاعة الشرف، بمطار نواكشوط الدولي “ام التونسي”، مباحثات على انفراد مع نظيره السنغالي ماكي صال الذي يؤدي حاليا زيارة صداقة وعمل لموريتانيا.
ويتوقع ان يبحث الرئيسان مشكلة شركات استخراج الغاز الموريتاني السنغالي التي أعلنت عن تعرضها لخسائر  كبيرة كما اعلنت عن تأجيل موعد بدء استخراج الغاز إلى أواخر العام 2023.
و وصل  الرئيس السنغالي ماكي صال والسيدة حرمه مريم فاي صال مساء اليوم الإثنين إلى نواكشوط في مستهل زيارة صداقة وعمل لبلادنا تختتم يوم غد.
وكان على رأس مستقبلي الضيف السنغالي بمطار نواكشوط الدولي أم “التونسي” رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والسيدة حرمه الدكتورة مريم فاضل الداه.
كما كان في استقباله الوزير الأول السيد محمد ولد بلال والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية ومدير ديوان رئيس الجمهورية وقادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية و والي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط.
وبعد الاستماع إلى النشيدين الوطنيين السنغالي والموريتاني واستعراض تشكيلات من مراسم الشرف، حيى الرئيس السنغالي أعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في نواكشوط وممثلي الجالية السنغالية المقيمة في بلادنا.
بدوره حيى رئيس الجمهورية الوفد المرافق للرئيس السنغالي الزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى