الأخبارعربي و دولي

الكويت: استهداف الرياض عمل عدائي يتنافى مع كافة الشرائع

الصدى – العربية.نت

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

استنكر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في برقية أرسلها السبت إلى الملك سلمان، إطلاق الميليشيات في اليمن صاروخاً باليستياً باتجاه الرياض.

وأعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وادانتها الشديدة لاطلاق صاروخ بالستي فوق شمال مدينة الرياض قادما من اليمن والذي قامت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي باعتراضه دون وقوع اصابات، مشيراً إلى أن هذا العمل العدائي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق يتنافى مع كافة الشرائع والقيم والمبادئ الدولية.

إلى ذلك، أكد تعاطف الكويت مع البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنه، سائلاً الله أن يحفظ المملكة وشعبها الكريم من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.

وكانت القوات الجوية السعودية اعترضت مساء السبت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه الرياض، دون وقوع أضرار مادية أو بشرية. وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه تم اعتراض الضصاروخ من قبل سرايا “البيتريوت” ما أدى لتناثر شظاياه بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى