أخبار موريتانياالأخبار

اللجنة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالساحل تعزي في وفاة الرئيس اتشادي

الصدى_و م أ /

قدمت اللجنة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالساحل تعازيها القلبية للشعب اتشادي إثر وفاة رئيسه مثمنة روح القيادة لدى اتشاد والتي تجلت من خلال عملها الدؤوب على خدمة واستقرار وتنمية المنطقة ومنظمتها الإقليمية.
وجاء في إعلان للأمانة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالساحل أن الجيش اتشادي ساهم منذ ما يقارب عقد من الزمن في عملية الاستقرار في منطقة الساحل، وفي ما يلي نص الإعلان:

“علمت الأمانة التنفيذية اليوم ببالغ الأسى بنبإ وفاة الرئيس الدوري لمجموعة الدول الخمس بالساحل.
وإن اللجنة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالساحل، إذ تقدم تعازيها القلبية للشعب اتشادي اثر وفاة رئيسه، لا يسعها إلا أن تحيي روح القيادة لدى اتشاد والتي تجلت من خلال عملها الدؤوب على خدمة واستقرار وتنمية منطقتنا ومنظمتها الإقليمية، لقد تجلت أيضا من خلال العمل على اعتماد استراتيجية التنمية والأمن التي تشكل وثيقة مرجعية وبوتقة انصهار الجهود للدول الخمس الأعضاء.
لقد ساهم الجيش اتشادي الباسل منذ ما يقرب عقد من الزمن في عملية إعادة الاستقرار لمنطقة الساحل وبرهن على درجة عالية من الشجاعة والتضحية سواء في مناطق ادرار ايفوغاس في مالي سنة 2013 أو في مناطق ليبتاكو- كورما (بوركينا فاسو ومالي والنيجر) سنة 2021.
لقد ساهمت جمهورية اتشاد أيضا في تحقيق الأهداف المرسومة من طرف الاتحاد الإفريقي للقوة المشتركة لمجموعة الدول الخمس في الساحل كما ظلت تقدم الدعم الثمين لبعثة الأمم المتحدة المتعددة الأبعاد من أجل الاستقرار في مالي.
إن الأمانة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالساحل لتعبر في هذه الفترة الحرجة من تاريخها عن عرفانها لجمهورية اتشاد للدور الذي ظلت تلعبه خدمة لاستقرار وتنمية منطقة الساحل كما تؤكد دعمها الكامل للمرحلة الانتقالية المعلنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى