أخبار موريتانياالأخبار

المترشح محمد ولد مولود يترأس مهرجانا انتخابيا في مقاطعة تمبدغة

الصدى – وما/

المرشح محمد ولد مولود

دعا المترشح لرئاسيات 2019 ،السيد محمد سيدي مولود في مهرجان إنتخابي ترأسه الليلة البارحة بمقاطعة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي ،جميع سكان المقاطعة الى التصويت المكثف له في اقتراع 22 يونيو الجاري واعدا اياهم باحداث تغيير حقيقي يضمن الرفاه والتقدم لهذ الشعب الطيب ويحدث قطيعة مع حكم الفرد والدكتاتوريات التي اهلكت الحرث والنسل .

 

وقال” إنني على اطلاع كامل بكافة مشاكل المواطنين وخاصة المشاكل التي تعاني منها هذه المقاطعة وأتعهد في حالة فوزي بحلها وفي طليعة تلك المشاكل التعليم حيث أتعهد بمضاعفة اجور القائمين عليه واكتتاب حملة الشهادات من اجل سد النقص الحاصل فيه جراء قلة المعلمين “

 

وأكد في هذا الصدد على اهمية التعليم في بناء الدول منبها الى ان من اراد تدمير دولة فعليه ان يفسد تعليمها كما هو “حاصل في هذه العشرية الاخيرة حيث لا تكفي المسابقات التي تجرى في هذا القطاع لسد النقص الحاصل “.

 

وعبر المترشح عن استغرابه “من إهمال الدولة للثروة الحيوانية حين عانت ولاية الحوض الشرقي من أزمة خطيرة قضت على الغالبية العظمى من الثروة الحيوانية فيها وعدم تدخلها لحمايتها “.

 

وتعهد المترشح بإعطاء الاولوية لتثمين وتقدير الثروة الحيوانية وبخلق نشاطات اقتصادية في المدينة ،كما تعهد بالعمل على دعم الشباب والتشغيل والتعليم والصحة والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية وحقوق الإنسان والقضاء والاقتصاد والبنى التحتية والأمن والسياسة الخارجية وتجذير الديمقراطية.

 

وقال:” سأضع حدا لمعاناة النساء كبيرات السن ومعيلات الأسر والأيتام وسأهمتم بالفئات المهمشة والتزم برفع رواتب الموظفين ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين”.

 

كما تهد المترشح بوضع خطة سريعة وجاهزة لمكافحة الجفاف تفعل في حالة الحاجة لها مدعومة بحفر آبارمياه في الاماكن التي يوجد فيها.

 

وحضر المهرجان مؤيدو ومناصرو المرشح في الولاية وممثلو المنظمات والمبادرات الشبابية الداعمة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى