أخبار موريتانياالأخبارصدى الملاعب

المرابطون يقعون في فخ عقارب غامبيا خلال ظهورهم الأول في كان الكاميرون 2021

وقع المنتخب الوطني المرابطون في فخ العقارب الغامبية ، لينقاد للخسارة في مباراته الأولى في كأس أمم افريقيا الكاميرون 2021 ، خلال المباراة التياحتضنها ملعب مدينة ليمبي الكاميرونية ، لحساب المجموعة السادسة .

دخل المنتخب الوطني بطموحات كبيرة ، في الظفر بنقاط المباراة ، أمام منتخب يصنف من أسهل منتخبات المجموعة بعد تونس و مالي ، و مع البدايات كانواضحا التسرع و الارتباك من العناصر الوطنية ، وهو ما استغله المنتخب الغامبي ، ليسجل الهدف الأول بواسطة جالو في الدقيقة العاشرة ، هدف منحالعقارب الأسبقية ، لتركن بعده للدفاع و الاعتماد على المرتدات .

و في ظل ذلك التراجع الغامبي ، سيطر المرابطون على المباراة ، لكن بدون جدوى ، حيث أضاعوا فرصا عديدة ، غلب عليها التسرع و العشوائية ، لينتهيالشوط الأول بنفس النتيجة ،

و في الثاني واصل الغامبيون تكتلهم في الدفاع ، تاركين المجال لرفقاء بيكر كمرا للسيطرة و الاستحواذ و محاصرتهم في الثلث الأخير من الملعب ، إلا أن كلتلك الأفضلية و الاستحواذ ، لم يكن ناجعا ، فلم يتمكن أي لاعب من المنتخب الوطني ، من ترجمة واحدة من الفرص الكثيرة .

و لم تختلف تغيرات المدرب كثيرا عن الموجودين ، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة الحكم .

و بهذا الانتصار سطرت غامبيا أول فوز لها في نهائيات كأس الأمم الافريقية ، وهي تشارك للمرة الأولى في البطولة .

بينما ضيع المنتخب الوطني فرصة الخروج بنقطة على الأقل ، و تتصعب بذلك المهمة في المجموعة السادسة ، حيث سيواجه منتخب تونس في المباراة القادمة ،وهي مباراة مصيرية بين منتخبين خاسرين ، إذ تلقت تونس أيضا الخسارة بنفس النتيجة (1-0) أمام مالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى