أخبار موريتانياالأخبار

المستقلة للانتخابات تشيد بالاجواء التي جرى فيها النصف الاول من الحملة الانتخابية

الصدى – وما/

أشادت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالاجواء التي جرى فيها الاسبوع الاول من الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع الثاني والعشرين يونيو الجاري، وتشد على أيدي المترشحين وكل المشاركين فيها بالرقي بالتنافس والحرص على أخلاقية الحملة فيما بقي من أيامها.

 

وجددت اللجنة في بيان توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه ، التعهد بالعمل على ضمان تنظيم هذه الانتخابات بشكل نزيه وشفاف وباتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن ذلك مع الطيف السياسي بشكل عام ومع المترشحين لرئاسيات 2019 وممثليهم بشكل خاص.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

“ضمن مساعي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابت لتعزيز الشراكة مع كل المعنيين بالعملية الانتخابية ، وسعيا منها لكسب اوسع اجماع على الاجراءات التي تتخذها بخصوص تنظيم الانتخابات ، وتأكيدا لواجبها في تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة ، عقدت اللجنة ثلاثة اجتماعات مع ممثلين عن المترشحين الستة ، وتميزت هذه الاجتماعات بالروح الوطنية ، وباستحضار واضح للظرف الذي تمر به البلاد ، كما طبعتها المرونة والايجابية.

 

وعرفت الاجتماعات المتتالية تبادل الآراء حول مجمل النقاط المتعلقة باقتراع الثاني والعشرين يونيو ، كما استمعت اللجنة ، وتابعت باهتمام كل الملاحظات والاقتراحات التي قدمها الممثلون خلال الاجتماعات ، وقد أثمر النقاش الاتفاق على العديد من النقاط الهامة، وبهذه المناسبة ، فإن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إذ تشيد بالاجواء التي جرت فيها الاجتماعات ، وبالنفس الايجابي الذي طبع تعاطي ممثلي المترشحين ، وما تضمنته من آراء واقتراحات قيمة ، فإنها تعلن للرأي العام مايلي :

 

1- تجدد التعهد بالعمل على ضمان تنظيم الانتخابات بشكل نزيه وشفاف ، وباتخاذ كل الاجراءات التي تضمن ذلك قانونية ، وإجرائية، وتشاورية مع الطيف السياسي بشكل عام ، ومع المترشحين الرئاسيين وممثليهم بشكل خاص.

 

2- تشكر المترشحين على التجاوب ، وممثليهم الذين حضروا الاجتماعات مع اللجنة على الايجابية ، وتؤكد لهم غبطتها بما تم التوصل إليه ، والتزامها بتنفيذه ، وحرصها الدائم على التشاور والتعاون للوصول إلى الهدف المشترك ، وهو شفافية الانتخابات ونزاهتها.

 

3- تشيد بالاجواء التي جرى فيها النصف الاول من الحملة الانتخابية ، وتشد على أيدي المترشحين وكل المشاركين في الحملات الانتخابية للمحافظة على الرقي بالتنافس، والحرص على اخلاقية الحملة ، خطابات وممارسات ، فيما بقي من ايام الحملة الانتخابية.

 

4- تكرر دعوتها لوسائل الاعلام العمومية والخصوصية بتغليب القواعد الاخلاقية للمهنة ، والتقيد في هذه الظروف الحساسة بروح الاعتدال والحياد أثناء تغطيتهم للانتخابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى