إفريقي ومغاربيالأخبار

الملك محمد السادس يستعرض المستجدات الافريقية مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي

الصدى – متابعات

الملك محمد السادس يستعرض المستجدات الافريقية مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بالرباط

استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس، بالقصر الملكي بالرباط، موسى فاكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي،وفق ما ذكر بيان للديوان الملكي.

 

وأبرز مفوض الاتحاد الإفريقي خلال اللقاء، الدعم المهم الذي تقدمه المملكة المغربية، منذ عودتها الى الاتحاد الافريقي، لأجندة السلام والاستقرار والتنمية في القارة.

 

وأشاد فاكي محمد بعمل ملك المغرب من أجل تعاون جنوب- جنوب بين الدول الإفريقية، والتزامه بصفته قائدا بخصوص قضية الهجرة داخل الاتحاد الإفريقي.

 

وذكر بيان الديوان الملكي انه تم خلال اللقاء ايضا استعراض التحديات المتعددة التي تواجهها القارة الإفريقية، فضلا عن الفرص التي يتعين اغتنامها من أجل وضع القارة، بشكل لا رجعة فيه، على طريق الإقلاع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والاستقرار السياسي.

 

يذكر أنه تم خلال قمة العمل الإفريقي المنعقدة في نوفمبر 2016 بمراكش، على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 22)، إحداث ثلاث لجان تحت الرئاسة الفعلية للعاهل المغربي، تهم منطقة الساحل ومنطقة حوض الكونغو والدول الجزرية. كما كانت الاستحقاقات القارية القادمة ضمن جدول أعمال هذا الاستقبال.

 

حضر الاستقبال فؤاد عالي الهمة مستشار العاهل المغربي، وناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد حسن اللبات كبير المستشارين الاستراتيجيين لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى