أخبار موريتانياالأخبار

الناطقة باسم التحالف من أجل الساحل: الطاولة المستديرة تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للشركاء الفنيين والماليين

الصدى – و م أ /

أوضحت الناطقة الرسمية باسم التحالف من أجل الساحل السيدة كريستينا سانتوس اليوم السبت في النعمة، خلال كلمة بمناسبة انطلاق أعمال الطاولة المستديرة الهادفة إلى تعبئة الموارد لتمويل الإستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية الحوض الشرقي، أن هذه الطاولة تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للشركاء الفنين والماليين، مبرزة أنها تعكس مدى التعاون الوثيق بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والتحالف من أجل الساحل.

 

وذكرت أن تنظيم هذه الطاولة يندرج في إطار خلق استثمارات عمومية جهوية من خلال تعبئة موارد مالية لصالح الإستراتجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك، مبرزة أن هذه الطاولة تحظى بدعم سياسي قوي برهن عليه التمثيل العالي في هذا اللقاء.

 

وبينت أن ولاية الحوض الشرقي تحتضن طاقات شبابية وفرص معتبرة ومقدرات طبيعية هائلة ستمكن الطاولة المستديرة من خلق فرص واعدة، معبرة عن سعادتها بحضور أشغال هذه الطاولة المستديرة.

 

وأشارت في هذا الصدد إلى أن العمل المشترك بين موريتانيا وتحالف الساحل يهدف أساسا إلى تشجيع وتعزيز التنمية والأمن في المناطق الحدودية.

 

وقالت إنه “نظرا لحجم التحديات التي نواجهها في ولاية الحوض الشرقي لابد من توفير المزيد من الوسائل والموارد لتأسيس تنمية مستدامة”، ونوهت في هذا السياق بالجهود التي قامت بها الدولة الموريتانية من خلال وضع برنامج استثمارات عمومية جهوية في هذه الولاية بهدف الوصول إلى الأهداف المحددة في الإستراتجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى