أخبار موريتانياالأخبار

انطلاق الملتقى الوطني العلمي الشبابي بنواكشوط

الصدى_و م أ /

انطلقت اليوم الجمعة بفندق مرحبا في نواكشوط فعاليات الملتقى الوطني العلمي للشباب حول تثمين الممارسات الحسنة وتقاسم التجارب، وذلك في إطار برنامج صوت الساحل في مرحلته الثانية وبمشاركة صوت الشباب في الساحل.
وفي كلمة له بالمناسبة شكر مستشار وزير التشغيل والشباب والرياضة لترقية الشباب السيد المصطفى ولد ينبابه المشرفين على هذا المشروع لدعمهم المتواصل من اجل تعزيز قدرات الشباب في مساره المتعلق بالحوار مع السلطات الذي يعتمد بالأساس علي الهيئات الاستشارية الشبابية كالمجلس الأعلى للشباب والمنظمات الشبابية وغيرها من التجمعات الأخرى والتنظيمات ذات الصلة بالشباب التي لا تزال تواجه تحديات جمة ببلدان الساحل تحد من فعاليتها.
وأكد أن الإستراتيجية الوطنية للشباب 2020 – 2024 والتي من المؤمل أن تصادق عليه الحكومة خلال الأيام المقبلة – تتطابق ونوايا المرحلة الثانية من هذا المشروع الهادفة الى تجديد الهيئات والأجهزة القيادية للتشكيلات الشبابية وتعزيز قدرات أعضائها.
وأوضح المستشار أن الإدارة ستشرف من خلال هذا الملتقى على تحديد 250 شابا من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 18 – 35 سنة يمثلون حوار الشباب مع السلطات وتقاسم التجارب ما بين الأجيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى