أخبار موريتانياالأخبارالصدى الثقافي

انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان براعم المديح النبوي

الصدى – وما/

احتضنت دارالشباب القديمة في نواكشوط أمس الجمعة فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان براعم المديح النبوي الشريف، منظم من طرف “هيئة حسان للمديح “.

 

ويشمل برنامج النسخة التي تدوم يومين محاضرات وعروضا وإلقاءات مديحية تشيد بشمائل المصطفى صلى الله عليه وسلم والاخلاق العظيمة التي مدحه الله بها في القرآن الكريم.

 

وأكد مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، المكلف بالإعلام الخاص، السيد محمد محمود أبو المعالي في كلمة بالمناسبة أن اختيار إطلاق فعاليات النسخة في هذا اليوم الأغر يجعل عمل القائمين عليه مقبولا بحول الله .

 

وأضاف أن الشعراء تباروا في مدحه قديما فما أحاطوا بقدر فضله صلى الله عليه وسلم، مبرزا أن المتسع شاسع المدى لكل مادح يحب أن يتفنن في وصف شمائله وأخلاقه الرفيعة.

 

وأوضح أن قطاع الثقافة يمد يده بالدعم المادي والمعنوي لكل نشاط يساهم في المحافظة على ثقافة وتراث البلد، خاصة هذا الجانب المتعلق بترسيخ المديح النبوي الشريف لدى البراعم.

 

ومن جانبه أشاد المتحدث باسم المهرجان الولد الشيخ محمد الوالي ولد أبو محمد بالحضور المتميز للعلماء والشعراء الذين واكبوا النسخة الماضية توجيها وإرشادا، معلنا عن تنظيم نسخة في الداخل لنشر ثقافة المديح بين صفوف الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى