أخبار موريتانياالأخبار

توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل و ممثلية برنامج الأمم المتحدة في موريتانيا

الصدى_و م أ /

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني السيد طالب ولد سيد احمد اليوم الخميس في انواكشوط على حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وممثلية برنامج الأمم المتحدة في موريتانيا.
وتتضمن اتفاقية الشراكة برنامج “ستاجي” الذي سيوفر تدريب مستمر لحملة الشهادات لصالح 1000 شابا خلال سنة 2021 و1500شابا سنة 2022 و2000شابا لسنة 2023.
وفي كلة له بالمناسبة قال معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد طالب سيد احمد أن حملة شهادات لم تكن لديهم فرص سابقا لتدريب مما يعتبر عائقا كبيرا وتحديا من اجل دمجهم في سوق العمل مما أدى إلى اطلاق برنامج “ستاجي” لمساعدتهم في الولوج لسوق العمل عن طريق مؤسسات القطاع العام والخاص بشراكة مع اتحادية ارباب العمل وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية .
وأشار إلى أنه في إطار سياسة التشغيل رصدت الدولة لهذا البرنامج 30 مليون أوقية جديدة من اجل إعطاء فرصة لحملة الشهادات في التربص في المؤسسات ودمج خريجي معاهد التكوين المهني وسيتم اختيار المستفدين وفق معايير دولية وشفافية عالية.
وبدوره رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد أوضح أن هذه الاتفاقية تهدف إلى وضع آليات لشراكة مستديمة بين الأطراف الثلاثة لزيادة فرص العمل التي يوفرها سوق العمل وتحسين التشغيل الشباب الموريتاني بتوفير تدريبات منظمة في مؤسسات تستجيب لجميع حاجيات قطاعات الاقتصاد الوطني .
أما السيد انتوني نكورورانو الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في بلادنا فقد ثمن الدور الذي تلعبه وزارة التشغيل والتكوين المهني من خلال عملها على خلق هذه الشراكة الثلاثية التي تعبر عن إرادة الحكومة الموريتانية واتحادية ارباب العمل وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية لدعم وتعزيز القدرات ودمج الشباب حملة الشهادات من اجل القضاء على البطالة في البلد.
جرى توقيع هذه الاتفاقية بحضور الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وعدد من أطر الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى