الأخبارتكنولوجيا

تي سي إل تكشف عن المجموعة الموسعة من منتجات أجهزة التلفاز المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في معرض إيفا 2018

الصدى – (بزنيس واير/“ايتوس واير”)

كشفت “تي سي إل”، وهي إحدى الشركات الثلاثة الأولى في العالم المصنّعة لأجهزة التلفاز1 والعلامة التجارية الرائدة للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، عن أجهزة التلفاز الجديدة خاصتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في معرض “إيفا” لعام 2018 في برلين، بما في ذلك التلفاز الأول من نوعه فائق الدقة “8 كيه” وتلفاز بتقنية “كيو إل إي دي” ودقة “8 كيه” الذي يعرض مباريات الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” بنسختها لعام 2019 وجهاز “إكس 8” بتقنية “كيو إل إي دي”، المقدمة جميعها من “تي سي إل”، فضلاً عن خط إنتاج جديد متميز، وهي سلسلة “ليفنج ويندو”.

وتشكّل هذه المجموعة الموسعة دلالة على التزام شركة “تي سي إل” المستمر ببناء منظومة ذكية داخل المنزل تجعل حياة الناس أكثر ذكاءً.

ويقدم تلفاز “تي سي إل” الذي يعمل بتقنية “كيو إل إي دي” ودقة “8 كيه” وقياس 75 بوصة، وهو الجهاز الأول من نوعه من “تي سي إل” بدقة “8 كيه”، تقنية التصوير “دولبي فيجن” عبر المدى الديناميكي العالي (“إتش دي آر”)، ومعدات من “أونكايو” وتقنية الصوت “دولبي أتموس”. كما يدعم هذا الجهاز مكبر الصوت الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة، حيث يتيح للمستخدمين العثور بسهولة على المحتوى عبر التحكم الصوتي.

أما تلفاز “إكس 8” فهو أحدث جهاز مقدم من “تي سي إل” يعمل بتقنية “كيو إل إي دي” ودقة “4 كيه”، ويتميز بتجربة صور مذهلة وتجربة صوت غامرة. وهو متاح بواسطة نماذج يبلغ قياسها 75 و65 و55 بوصة.

وبالنسبة لسلسلة “ليفنج ويندو” من “تي سي إل”، فهي مخصصة للمستهلكين من محبي الثقافة والفن. وتأتي هذه المجموعة بواسطة أربعة نماذج، وهي: “آرت ديكو” بقياس 65 بوصة، و”أبستراكت بيوتي” و”مودرن سيمبليسيتي” و”أورينتال إيليجانس” بقياس 55 بوصة، تعكس جميعها مفاهيم التصميم المستوحاة من مدارس الفن “آرت ديكو”، والتكعيبية، و”بيت موندريان” والفن الشرقي. كما تسهم سلسلة “ليفنج ويندو” بتحويل التلفاز إلى مساعد للحياة الافتراضية، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة.

هذا وحظي جهاز “سي 76” الذكي من “تي سي إل” الذي يعمل بتقنية “يو إتش دي” (“55 دي سي 760”)، وهو الإصدار الأوروبي من “سي 6″، بجائزة عن فئة “أكثر الأجهزة المصحوبة بشاشة العرض البلوري السائل إل سي دي مبيعاً بين عامي 2018 و2019” من “إي آي إس إيه”، وتم إطلاقه أيضاً في أوروبا هذا الشهر.

*تختلف مواصفات المنتج في مناطق مختلفة. ويختلف توافر المنتج وفقاً لخطط الإطلاق المحلية.

في عام 2018، شهدت شركة “تي سي إل” مجدداً نمواً قوياً في نطاق أعمالها، حيث سجلت رقماً قياسياً، وهو الأعلى مستوى منذ خمس سنوات، وأعلنت عن دخولها إلى سوق المملكة المتحدة. وفي النصف الأول من عام 2018، بلغ إجمالي حجم مبيعات أجهزة التلفاز المصحوبة بشاشة العرض البلوري السائل “إل سي دي” من “تي سي إل”، 13,173,307  مجموعة، مسجلاً زيادة تقدّر ب37.2 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وفي الأسواق الخارجية، ارتفعت أحجام المبيعات بنسبة 44.4 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 8,284,671 مجموعة.

لمحة عن شركة “تي سي إل إلكترونيكس”

تتخذ شركة “تي سي إل إلكترونيكس تكنولوجي هولدينجز” المحدودة (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 01070) من الصين مقراً رئيسياً لها، وهي أحد أهم الجهات الرائدة في قطاع أجهزة التلفاز العالمي، وتنخرط في أعمال الأبحاث والتطوير وتصنيع وتوزيع منتجات الإلكترونيات الإستهلاكية. وتسعى الشركة لبناء منظومة شاملة تضم أجهزة التلفاز الذكية التي توفر للمستخدمين تجربة فائقة، إضافة إلى منتجاتها وخدماتها الذكية.

1 المصدر: “آي إتش إس تكنولوجي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى