الأخبارعربي و دوليفعاليات

خلال حضوره افتتاح دورة” بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022 “…محمد بن زايد والرئيس الصيني يبحثان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

الصدى –  وام/

 بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة مع شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية .. علاقات الصداقة المتميزة وفرص تنمية التعاون بين الامارات و الصين  خاصة في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين .. إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

‌‎ جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس الصيني لسموه والوفد المرافق في العاصمة بكين .

 

ورحب الرئيس الصيني بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. معربا عن سعادته بلقائه في الصين وتلبيته الدعوة لحضور افتتاح “دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 ” .

 

من جانبه نقل سموه إلى الرئيس الصيني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأطيب تمنياته لفخامته بدوام الصحة والسعادة وللصين وشعبها الصديق مزيدا من التقدم والازدهار.

 

كما هنأ سموه فخامة الرئيس شي جين بينغ بمناسبة ” السنة الصينية الجديدة ” .. متمنيا أن تكون سنة خير وسلام وازدهار على الصين وشعبها الصديق .. وأعرب سموه عن شكره لفخامة الرئيس الصيني لدعوته حضور “دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 ” ..مشيداً بحفل الافتتاح ومستوى تنظيم البطولة خاصة أنها تقام في ظل ظروف جائحة ” كوفيد ـ 19 “..متمنياً نجاحها في تعزيز جسور التفاهم والتعارف بين شباب العالم ومن ثم تعزيز أسس السلام والتعايش على الساحة الدولية.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة ومجالات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية وأهم الفرص الواعدة لتطويرها خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والعلمية والثقافية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

 

كما تطرق القائدان خلال اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأن التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط .. مؤكدين الحرص المشترك على العمل من أجل السلام والتنمية والاستقرار في المنطقة الشرق الاوسط.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد حضر فعاليات افتتاح دورة ” بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022 ” التي دشنها الرئيس الصيني  شي جين بينغ

كما حضر الحفل ـ الذي أقيم على أستاد بكين الوطني ” عش الطائر ” ـ عدد من المدعوين من قادة الدول وممثليها.

 

و تضمنت فعاليات حفل افتتاح الدورة التي تقام تحت شعار “معاً من أجل مستقبل مشترك” .. العديد من اللوحات والفقرات الفنية التي تروي جوانب متنوعة من حضارة الصين إضافة إلى التعبير عن حاضرها وطموحاتها .. وشارك فيها فئات من الأطفال والشباب والفنانين والرياضيين رافقتها مقطوعات موسيقية وعروض بالتقنيات الضوئية المتميزة ثم جرى استعراض الرياضيين من جميع الدول المشاركة والذين لوحوا بأعلام بلدانهم مع حمل العلم الأولمبي ومراسم إضاءة الشعلة الأولمبية إلى جانب سلسلة من الألعاب النارية.

 

و أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن سعادته بحضور الافتتاح المتميز لدورة ” بكين 2022 ” وما تضمنته من عروض متنوعة .. متمنياً للجميع التوفيق في هذه المنافسات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى