أخبار موريتانياالأخبارقضايا الصحة

خلال حفل التدشين … السفير الاماراتي : مستشفى الشيخة فاطمة يجسد لبنة جديدة في مسيرة التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين

الصدى – و م أ /

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصحة،السيدة حليمة با، رفقة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى بلادنا، سعادة السيد حمد غانم لمهيري صباح اليوم السبت بولاية نواكشوط الشمالية على تدشين توسعة جديدة لجناح الأم والطفل بمستشفى الشيخ زايد.

 

وتضم التوسعة الجديدة للجناح والممولة من طرف صاحبة السمو الإماراتية، فاطمة بنت مبارك بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي،جناحا مكتملا، يحتوي على 25 سريرا وغرفا للولادة والعمليات إلى جانب صيدلية ومكاتب إدارية.

 

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت الأمينة العامة لوزارة الصحة، أن بناء هذه المنشأة سيساعد بلادنا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة،خاصة الهدف الثالث منها المتعلق بضمان صحة و رفاهية الجميع.

 

وأضافت أن الوصول لذلك الهدف سيتم من خلال تحسين الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل،عن طريق الحد من معظم الأمراض المعدية وغير المعدية والبيئية والنفسية، مؤكدة في هذا الصدد أن هذه التوسعة ستمكن دون شك من رفع مستوى الرعاية المناسبة للأم والطفل طوال فترة ما قبل الولادة وما بعدها.

 

وبدوره أوضح سفير دولة الامارات العربية المتحدة أن هذا العمل يعد لبنة أخرى تنضاف إلى صرح العلاقات القائمة بين الإمارات وموريتانيا برعاية قائدي البلدين، مبينا أهمية هذه المنشأة في توفير التغطية الصحية للمجتمع الموريتاني،وخاصة الأم التي هي نصف المجتمع والأطفال الذين هم جيل الغد.

 

ومن جانبها أعربت رئيسة مجلس إدارة مستشفى الشيخ زايد السيدة سهلة بنت أحمد زايد ،عن شكرها وامتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من دعم سخي لموريتانيا في مختلف المجالات وخاصة العمل الجمعوي، موضحة أهمية هذه التوسعة في تعزيز وتوسيع التغطية الصحية لهاتين الشريحتين وتمكينهما من الاستفادة من خدمات نوعية ومتطورة .

 

جرى حفل التدشين بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ومدير مستشفى الشيخ زايد وبعض المسؤولين في سفارة دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى