أخبار موريتانياالأخبار

دفاع الرئيس السابق :” الهابا” أنصفت موكلنا بعد ما عازه ذلك في السلطة السياسية والقضاء(بيان)

نظرا لانتصار الهابا لحقوق موكلنا الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بعد أن عازه الإنصاف حتى الآن في ملفه السياسي المنشور تجاوزا أمام القضاء، فإن هيئة الدفاع توضح للرأي العام مايلي:

1- أنه في تسيير هذا الملف اعلاميا اتبعت أساليب جديدة وغريبة على مجتمعنا؛ من بينها حرب الشائعات الكاذبة التي جند لها الإعلام والذباب الالكتروني والمواقع الصفراء!

2- أنه في ظل غياب البينة على الدعوى الكيدية على موكلنا تم اختلاق سيل من التهم الباطلة ونشرها على أوسع نطاق، لإيهام الرأي العام بأن توجيه التهم التي لا دليل عليها يشكل – في حد ذاته- بينة ودليلا على ارتكابها! ومن أمثلة ذلك قيام موقع كريديم (CRIDEM) بنشر لائحة تهم النيابة التي لا أساس لها من الواقع ولا من القانون بصورة ثابتة على صفحته الرئيسة عدة أشهر!

3-نتيجة لهذا الاستهداف الممنهج تظلم موكلنا إلى السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية برسالة تم تبليغها إليها بواسطة عدل منفذ يوم 09 /9/ 021، طالبا التدخل لإنهاء هذا الحيف.

وفي 17 /9/ 021 اتخذت السلطة قرارا أمرت بموجبه مدير موقع CRIDEM بنزع تلك الواجهة الظالمة المسيئة.. فنزعها! وبذلك، تكون السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) قد أنصفت موكلنا الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز حين عازه ذلك -حتى الآن -في المسطرة السياسية المنشورة أمام القضاء.

هيئة الدفاع بتاريخ 05/10/2021

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى