الأخبارعربي و دولي

دونالد ترامب يفجر مفاجأة و يتحدث عن حسمه الفوز بالانتخابات الأمريكية الأسبوع المقبل

فجر الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، مفاجأة عن قرب فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وكتب “ترامب” في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “نحن نحقق تقدمًا كبيرًا، وستبدأ النتائج في الأسبوع المقبل، وسأجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.. سوف نفوز”. وفاز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بمنصب الرئيس الأمريكي الجديد بحصوله 284 صوتًا في المجمع الانتخابي مقابل 214 للرئيس الجمهوري، دونالد ترامب وفق سكاي نيوز.

وقال تقرير لموقع أمريكي، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر الجاري، إن خللًا وقع في عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية أدى إلى فقدان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عددا كبيرا من الأصوات، في حال لم يفقد المرشح الديمقراطي، جو بايدن أي صوت.

وقال التقرير إن العديد من مواطن الخلل أدت إلى خسارة ترامب  لمزيد من الأصوات لصالح بايدن، مبينا أن هذه الثغرات وقعت في ولايات بنسلفانيا وفيرجينيا وميشيجان وويسكونسن.

ولفت التقرير إلى أن انخفاضا غير عادي في إجمالي أصوات ترامب في ثلاث مقاطعات مختلفة في نفس الفترة الزمنية، فقد خسر 1063 في أليجيني، 2972 صوتا في باكس و7135 صوتا في مقاطعات تشيستر في نفس الفترة الزمنية، فيما لم يخسر بايدن أي أصوات.

وكان ترامب أكد في وقت سابق من اليوم، أن فريقه القانوني يحرز تقدمًا في الطعون الانتخابية على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “نحن نحرز تقدمًا كبيرًا. النتائج ستأتي خلال الأسبوع المقبل.. لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، مضيفًا: “سنفوز”.

 

التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى