الأخبارعربي و دولي

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يرحب بالمصالحة الخليجية التي أسفرت عنها قمة “العلا” التاريخية بالسعودية

الدكتور خالد محمود عبد اللطيف / كاتب ومفكر عربي / رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي / المدير التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بإسبانيا، والمدير التنفيذي للأكاديمية الملكية للأمم المتحدة

أعرب المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ،عن ترحيبه بمخرجات قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية .

 

واكد عبداللطيف في تصريح ” على أن أي تحرك فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية ويصب في صالح النظام العربي الجماعي هو محل ترحيب ،وهو يعزز من قوة اتحاد الوطن العربي الدولي وتأثيره وأهدافه ومنه العمل على تحقيق وحدة الموقف والجهد العربي في دعم ومساندة قضايا الأمة العربية الثقافية والاجتماعية والإقتصادية ” لافتا الى العمل على محاربة الإرهاب والنزاعات العنصرية ذات الطابع  الديني أو الطائفي او العرقي , وإرساء مباديء المساواة وتوطيد أواصر العلاقات والعيش المشترك والحوار ومناهضة التمييز بكافة أشكاله .

 

وأضاف انه يهدف الى دعم قضية اللاجئين عن طريق تعزيز ثقافة العودة لأوطانهم والمحافظة على الهوية الوطنية .

 

وقال”  ان التحديات الضخمة التي تواجه العالم العربي تستدعي رأب الصدع في أسرع وقت . وتحقيق التوافق بين الأخوة . فالخلافات العربية تخصم من الأمن العربي وينبغي تجاوزها في أسرع وقت .

 

وشدد عبداللطيف على أهيمة تعزيز الحالة الإيجابية التي تولدت عن قمة العلا بالمملكة العربية السعودية والبناء عليها من خلال تعزيز الثقة .

 

كما نثمن الجهود التي قامت بها الدول العربية المعنية للعمل على إنهاء الخلافات العربية في توقيت عصيب يواجه فيه  العالم بصفة عامة والعرب بصفة خاصة  تحديات مصيرية .

 

ودعا رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي أن يحفظ الأمة العربية والإسلامية وكل شعوب العالم المحبة للسلام من كل مكروه .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى