أخبار موريتانياالأخبارمال و أعمال

رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستقبل رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين

الصدى – متابعات/

استقبل  رئيس اتحاد مقاولات المغرب السيد شكيب لعلج، رئيس الاتحاد  الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين  ولد الشيخ احمد   وذلك  بمقر  الاتحاد  بالدار البيضاء.

 

واستعرض  الطرفان خلال اللقاء  سبل  توطيد  العلاقات بين  القطاع الخاص بالبلدين  وتعزيز فرص الاستثمار والتبادل البيني.

 

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء  لتأثيرات جائحة كوفيد  على الاقتصاديات الوطنية  والعالمية  و الجهود المبذولة  للتنسيق  بين البلدان المغاربية في مجال توفير البضائع والسلع وجهود  الحكومات التي امنت  تسهيل التبادل التجاري و انسيابية الإجراءات.

 

واتفق  الطرفان على عقد مؤتمر في القريب العاجل لمناقشة المشاكل المطروحة وتبادل الافكار في آليات التطوير والتخفيف  من الانعكاسات السلبية للجائحة على القطاع الخاص بالبلدين .

 

كما استعرض رئيس اتحاد أرباب  العمل الموريتانيين    مع نظيره  المغربي  سبل تشجيع  ودعم   المستثمرين الموريتانيين  بالمغرب ،والمستثمرين المغاربة بموريتانيا.

 

وفي هذ السياق أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب قيامه  علي  رأس وفد هام من رجال  الاعمال  المغاربة  بزيارة لموريتانيا قبل نهاية السنة لتعزيز التبادل وأكتشاف فرص الاستثمار الواعدة.

 

كما وجه  رئيس  أرباب العمل الموريتانيين الدعوة لرئيس أصحاب الاعمال المغاربة  ووفد رجال الاعمال المغاربة للمشاركة   في منتدي الاستثمار العربي العالمي المنظم بنواكشوط   في وسط شهر نوفمبر القادم وهو ماأكد حضوره علي رأس وفد هام بحول الله.

 

جرى  اللقاء   بحضور سعادة  السيد  محمد  ولدحناني السفير الموريتاني  بالرباط و رجل الاعمال محمد ولد اسلمو ممثل  رجال الاعمال  الموريتانيين في المغرب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى