أخبار موريتانياالأخبار

رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية يستقبل (HAPA) يستقبل اللجنة الموحدة للتنسيق والمتابعة في قضية الزميل اسحاق ولد المختار

إجاز صحفي

في إطار النشاطات التضامنية التي تنظمها “اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الصحفي إسحاق المختار” استقبلت اللجنة ظهر الخميس من طرف رئيس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية السيد الحسين ولد مدو، متابعة بذلك سلسلة لقاءات ونداءات تقوم بها مع مسؤولين حكوميين، وحقوقيين، وهيئات مدنية، وسفراء دول صديقة، وشقيقة، لطرح عليهم معاناة إسحاق المختار المختطف في سوريا منذ 2013.

 

وقد استقبل رئيس العليا للصحافة و السمعيات البصرية، أعضاء اللجنة التي تضم ممثلين عن كافة الطيف الإعلامي و الحقوقي و والدة الزميل.

 

وعبرت اللجنة  خلال اللقاء  عن املها في ان تحظى هذه القضية الإنسانية باهتمام خاص من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. وبمتابعة فعالة من الجهات المعنية بهذه القضية دبلوماسيًا و أمنيًا.

اعضاء اللجنة و والدة الزميل اسحاق مع الدكتور الحسين امدو رئيس السلطة العليا HAPA

و تطرق اللقاء لآخر المستجدات والأنباء الواردة عن إسحاق وظروف اختطافه، وما يمكن أن تقدمه السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية في هذا الصدد إزاء مواطن وصحفي موريتاني مختطف منذ سبع سنوات.

 

وقد رحب رييس السلطة العليا باللجنة مثمنا الجهود  التضامنية التي تقوم بها في ملف الزميل اسحاق  كما تعهد بمتابعة الملف  وبذل مختلف الجهود وطرحه على الجهات المعنية، ملتزما بتقديم العون والتنسيق اللازم في مثل هذه القضايا.

و تمضي الآن الذكرى السابعة لاختفاء الصحفي إسحاق المختار بالشمال السوري، حيث كان يعمل مراسلا متجولا لقناة اسكاي نيوز عربية الإماراتية رفقة المصور اللبناني سمير كساب، وسائقهما السوري عدنان عجاج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى