أخبار موريتانياالأخبارتقارير ودراسات

رئيس محكمة الحسابات يسلم تقارير سنوات سابقة لرئيس الجمهورية

الصدى – وما/

رئيس محكمة الحسابات يسلم تقارير سنوات سابقة لرئيس الجمهورية

تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط من رئيس محكمة الحسابات السيد سيدنا عالي ولد الجيلاني التقرير السنوي للمحكمة لسنوات 2013-2014-2015

 

.وأدلى رئيس المحكمة بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:

 

” لقد تشرفت بلقاء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وكان ذلك بمناسبة تسليم التقرير السنوي العام لمحكمة الحسابات لفخامته والذي يتضمن أهم الملاحظات والتوصيات الناتجة عن المهام الرقابية المنفذة خلال السنوات 2013-2014 -2015 وذلك طبقا للمادة 48 من القانون رقم 19/93 المتعلق بمحكمة الحسابات.

 

وقد لمست لدى فخامة الرئيس خلال هذا اللقاء إرادة جادة لمحاربة الفساد وحماية الأموال العمومية وتحسين التسيير العمومي وترشيد الموارد العمومية.

 

لقد استطاعت محكمة الحسابات بفضل من الله خلال فترة وجيزة مضاعفة الجهود وتجاوز التأخير الحاصل في انجاز التقارير حيث تمكنت من إعداد ستة تقارير سنوية حول قوانين التسوية لميزانيات الدولة من 2010 الى 2015 فضلا عن اعداد التقارير السنوية العامة للمحكمة المتعلقة بنفس الفترة .

 

ولا يفوتني في الختام ان اتقدم بجزيل الشكر للسلطات العليا في البلد على الدعم الذي ما فتئت تقدمه لمحكمة الحسابات، من اجل اداء عملها على الوجه الاكمل.

 

كما أشكر هذه السلطات على ما تبذله من جهود في سبيل ترسيخ دعائم الحكم الرشيد ومحاربة الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى