الأخبارعربي و دوليفعالياتقضايا الصحة

فعالية إعلامية عالمية لإعلان نتائج إستطلاع وضع التدخين شمل أكثر من 17 ألف شخص حول العالم

الصدى [ ايتوس واير ]

 ندعو الوسائل الإعلاميّة العالميّة إلى حضور فعاليّة صحافيّة للإعلان عن نتائج إستطلاع وضع التدخين لعام 2018، وهو دراسة بتفويضٍ من “مؤسسة من أجل عالمٍ خالٍ من التدخين” تهدف إلى فهم أسباب لجوء الناس إلى التدخين، وتحديد الحوافز التي تدفع المدخنين الى الرغبة بالإقلاع عن هذه العادة، والمصاعب التي تواجه محاولة الإقلاع عن التدخين بشكلٍ أفضل. وتسعى الدراسة أيضاً إلى إيجاد القواسم المشتركة والاختلافات بين المدخنين في كافة أنحاء العالم، من أجل المساهمة في تطوير مقاربات أفضل لخفض الأضرار الناتجة عن التبغ والإقلاع عن التدخين عبر ثقافات وظروف اقتصاديّة مختلفة.

 

وتولّت منظمة الأبحاث العالميّة “كانتار” إجراء مقابلات نوعيّة وكميّة مع 17،421 مدخّناً ومدخّناً سابقاً وغير مدخّن في كلّ من البرازيل، وفرنسا، واليونان، والهند، وإسرائيل، واليابان، ولبنان، ومالاوي، ونيوزيلندا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكيّة. وسيتمّ الإعلان عن نتائج الإستطلاع في 19 مارس 2018 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت الشرقيّ، من خلال بثّ مباشر عبر الإنترنت. وستحصل الوسائل الإعلاميّة على الفرصة لطرح أسئلتها.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالميّة أن هناك مليار شخص مدخّن حول العالم، وأنّ التدخين يؤدي إلى 7.2 حالة وفاة كلّ عام. ومن خلال الكشف عن الأسباب الرئيسيّة التي تدفع الناس إلى التدخين والعوائق الأساسيّة التي تحول دون إقلاعهم عن هذه العادة، تأمل المنظمة أن تتمكن من توفير مقاربات مبتكرة تساعد على الإقلاع عن التدخين وطرح منتجات منخفضة المخاطر قد تساهم بإلقضاء على الأضرار والوفيّات الناتجة عن التدخين بسرعة وفعاليّة في كافة أنحاء العالم.

 

من:

 

سيتمّ الإعلان عن نتائج الاستطلاع من قِبل الدكتور داريك ياش، رئيس “مؤسسة من أجل عالمٍ خالٍ من التدخين”. وستقوم هيئة عالميّة من الخبراء بمناقشة النتائج بإيجاز، قبل أن يُمنح ممثلو وسائل الإعلام الفرصة لطرح أسئلتهم.

 

ماذا:

 

الإعلان عن النتائج العالميّة لإحصاء وضع التدخين لعام 2018

 

متى:

 

في 19 مارس 2018 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت الشرقي

 

أين:

 

يرجى النقر على الرابط التالي للانضمام إلى البثّ المباشر: www.zoom.us/j/369173155

ملاحظة: سيتوفّر البثّ الصوتيّ عبر الإنترنت عبر الحاسوب. وإذا كنتم تفضلون الاستماع عبر الهاتف، يمكنكم الاطلاع على لائحة الأرقام العالميّة التالية عبر الرابط التالي: http://bit.ly/StateOfSmokingPhone

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى