الأخبارعربي و دولي

قمة أبوظبي.. دعوات لموقف دولي موحد ضد إرهاب الحوثي

دعت دول الإمارات والبحرين ومصر، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه ميليشيا الحوثي وغيرها من قوى الإرهاب وداعميها.

 

وقالت الدول الثلاث، في بيان مشترك، إن الممارسات العدوانية لمليشيا الحوثي تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية وتمس بالأمن والسلم الدوليين.

 

وعقدت اليوم الأربعاء في أبوظبي قمة جمعت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  الإماراتية،  والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وبحث القادة خلال القمة التعاون وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة العربية.

 

وتطرق القادة، خلال قمتهم التي عقدت في قصر الوطن في أبوظبي، إلى الهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وإطلاقها صاروخين بالستيين تجاه الدولة مواصلة اعتداءاتها التي تشكل تهديدا خطيرا لأمن المنطقة واستقرارها.

 

وأكد القادة أن “هذه الممارسات العدوانية تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية وتمس بالأمن والسلم الدوليين”، داعين المجتمع الدولي إلى “اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه هذه الميليشيات وغيرها من قوى الإرهاب وداعميها”.

 

وشدد ملك البحرين والرئيس المصري تضامن بلديهما مع دولة الإمارات و دعمهما كل الخطوات التي تتخذها لضمان الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.

 

كما أكد القادة خلال قمتهم على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاثة بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم القضايا العربية وشعوب المنطقة والحاجة إلى صياغة رؤية مشتركة تجاه هذه القضايا.

 

وبحث قادة الدول التعاون وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك .. إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة العربية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى