أخبار موريتانياالأخبارفعاليات

“كينروس” تقدم “تازيازت” خلال مؤتمر إندابا المعدني في جنوب إفريقيا

 تعرب كينروس غولد كوربورايشن وشركتها الفرعية تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م عن ارتياحهما لحصيلة مشاركتهما في المؤتمر السنوي “الاستثمار في مؤتمر إندابا المعدني الإفريقي”، الحدث المرجعي للقطاع المعدني في إفريقيا. وكانت الشركة ممثلة بوفد من كينروس وتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م يقوده الرئيس المدير العام بول رولينسون.

 

لقد شكلت النسخة السادسة والعشرون من مؤتمر إندابا المعدني الإفريقي التي جرت من 3 إلى 6 فبراير في لكاب محطة قوية جديدة للشركات المعدنية النشطة في إفريقيا. إذ يسمح هذا الحدث السنوي للمستثمرين والمؤسسات المعدنية وممثلي الحكومات بنقاش مستقبل القطاع في القارة وآفاقه الرئيسية وأهدافه وفرصه. وكان هذا الحدث الذي جمع أكثر من 7000 مندوب قادمين من 150 دولة بالنسبة لكينروس إطار اختيار لتقديم نجاح مناجمها في تازيازت بموريتانيا وشيرانو بغانا.

 

وكان وفد كينروس موزعا على جناحين للعرض. فقد كان منجم تازيازت في قلب الجناح الرئيسي لكينروس الواقع وسط قاعة العرض حيث كان يوجد الوفد الموريتاني لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م بقيادة نائب رئيس العلاقات الخارجية، إبراهيم امبارك. وشكل مشروع k24 الرامي إلى رفع قدرة المعالجة تدريجيا إلى 24000 طن في اليوم في أفق منتصف 2023 وتمديد فترة نشاط المنجم إلى 2033 نقطة استقطاب حقيقية للقادة المعدنيين والمناديب الآخرين المهتمين بموريتانيا بوصفها وجهة استثمار محتملة. ومن المتوقع أن يدر هذا المشروع فوائد معتبرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد بفضل التشغيل وتطوير الكفاءات الفنية لموظفي تازيازت ودفع الضرائب والإتاوات والبرامج المجتمعية وشراء السلع والخدمات المحلية.

 

كما تم تقديم الأثر الإيجابي لمنجم شيرانو هو الآخر داخل الجناح الغاني الذي يضم أجنحة جميع الشركات المعدنية النشطة في البلد.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى