أخبار موريتانياالأخبار

مركز الإستطباب بالنعمة يتسلم 37 قنينة أكسجين

الصدى_و م أ /

تسلم مركز الإستطباب بمدينة النعمة اليوم الأحد 37 قنينة كبيرة الحجم من مادة الأوكسجين تضاف إلى 26 قنينة كانت موجودة لدى المركز .
و جرت عملية استلام هذه الدفعة من مادة الأكسجين المقدمة من طرف وزارة الصحة بحضور والى الحوض الشرقي، السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه .
وتلقى السيد الوالي خلال زيارته للمركز شروحا حول أهمية هذه الكمية التي تسلمها المركز اليوم من مادة الأكسجين حيث ستعزز احتياط المركز من هذه المادة الهامة التي تستخدم في إسعاف أصحاب الوضعيات الحرجة من المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى استخداماتها في عدة مجالات طبية أخرى.
وأوضح المدير العام لمركز الإستطباب بمدينة النعمة، السيد أحمد ولد ميني، أن هذه الكمية المعتبرة من مادة الأكسجين التي تسلمها المركز اليوم ستساهم في انسيابية عمله وتوفير احتياطي من هذه المادة الأساسية لمعالجة الحالات الحرجة من المصابين بوباء كوفيد 19 .
وأشار إلى أن المركز توجد به اليوم ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا اثنتان منهم بحاجة لمادة الأكسجين، و الحالة الثالثة وضعيتها مستقرة.
رافق الوالي خلال هذه الزيارة الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة، والمدير الجهوي للصحة العمومية، والعمدة المساعد لبلدية النعمة، وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى