أخبار موريتانياالأخبار

منظمة تنمية الساحل تختتم حملة “حافظ على البيئة تحافظ عليك”

إيجاز صحفي :
اختتمت صباح اليوم في مدينة نواذيبو، حملة ” حافظ على البيئة تحافظ عليك ” التي أطلقتها منظمة تنمية الساحل “Sahel Dév  ” ’ قبل 3 أيام’ للتوعية و التحسيس حول أهمية الحفاظ على نظافة محيط المدارس .

و طيلة أيام الحملة جاب أعضاء المنظمة، شوارع مدينة نواذيبو , مركزين بشكل خاص على الأحياء المجاورة للمدارس (في الحنفيات : الأولى و أل 2 ’ و أل 6 ’ و الإتحادية ’ و الشديقات ) حيث قدموا للجيران عروضا عن أهداف الحملة , و قاموا بتوزيع 3.000 منشور ’ و على كبريات ملتقيات الطرق ’ تزينت واجهات المحال التجارية ب 1000 ملصق’ تتحدث عن أهمية الحفاظ على نظافة الأماكن العامة , و بالخصوص محيط المدارس ’ الذي يجب احترامه و عدم تحويله إلى مكبات للنفايات المنزلية و القمامة.
 
و في جزء الحملة الثاني ’ الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي ’ تم نشر مئات المنشورات ’ خاصة على المجموعات و الحسابات التي يتابعها ساكنة نواذيبو ’ فضلا عن صفحتي Sahel Dév  على الفيسبوك و تويتر.
 
و قد لاحظت فرق المنظمة استجابة كبيرة لدى السكان ’ حيث تطوع البعض منهم في عمليات توزيع المنشورات ’ و شجعوا المنظمة لمواصلة هكذا حملات ’ما يعني أن الحملة فاقت المستوى المطلوب و وصلت للمتاح ’ إذ أنه تم الوصول بشكل مباشر إلى ما يقارب أل 5.000 شخص ’ فيما وصل العدد إلى 16.000 على الفيسبوك ’ ما يعني أن المستهدفين تجاوبوا مع الحملة و أعطوا من وقتهم ما يلزم لمتابعة محتواها.
 
و نرجو أن تكون الحملة قد أتت أكلها ’ و أن تؤثر في الأشخاص الذين يتخلصون من نفايات بيوتهم قرب الأماكن العامة و في محيط المدارس بشكل خاص ’ و نطالبهم من جديد بالتوقف عن هذه المسلكية الغير متمدنة و الضارة بالصحة العامة و بمظهر المدينة.
 
و في الأخير تتقدم منظمة تنمية الساحل ” Sahel Dév ” ’ بالشكر و التقدير لأعضاء فريقها الذين أشرفوا على فصول الحملة’ و إلى المدونين و الإعلاميين’ الذين واكبوها طيلة فترة الحملة .
و للنهض جميعا من أجل مدينة نظيفة ’ حفاظا على البيئة ’ كي تحافظ علينا.
شكرا.

منظمة تنمية الساحل “Sahel Dév  “
  Point focal Mauritanie D’Abord à Dakhlet Nouadhibou

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى