الأخبارصدى الملاعب

موريتانيان يرفعان علم بلدهم في بطولة عالمية بجهودهم الخاصة بعد تجاهلهم من طرف الجهات الوصية

ربما لا يعرف الكثيرون أن موريتانيا تمتلك فريقا نشطًا في مجال الصيد الرياضي ، رغم أن الاتحاد الموريتاني للصيد البحري أسس قبل اثني عشر عاما و شارك في عدة دورات إقليمية ، و حصد عددا من الميداليات المهمة ، ويستعد الآن للمشاركة لأول مرة في بطولة العالم للصيد الرياضي التي تستضيفها فرنسا ابتداء من 29 مايو الجاري إلى غاية 4 من يونيو الموالي ، ممثلة في الثنائي عبدو ولد لحول والحاج ولد أحمد سالم.

لكن المؤسف في الأمر أنه منذ بدء نشاطات هذه الاتحادية ، لم تحظى بأي دعم ولا اهتمام من الجهات الوصية على الرياضة محليا ، و ظلت مهمولة من طرف الهيئات الوطنية الداعمة للقطاعات الرياضية ، معتمدة فقط على إمكانيات أفرادها الذي تجشموا العناء لرفع علم موريتانيا في محافل رياضية مهمة ، في وقت لم يتم الرد على رسائلهم من طرف الوزارة ولا الجهات الرسمية التي راسلوها كاتحاد ممثل للبلد في تظاهرات رياضية عالمية .

و قال القائمون على الاتحادية إن غياب الدعم حتى الآن يحد من قوة فريقهم من حيث توفير كل الآليات التي يحتاجها اللاعبون في هذا المجال الصعب و الحساس ، مع أنهم لم يبخلوا شيئا ووفروا ماستطاعوا توفيره بجهودهم الشخصية ، و كانوا حاضرين بقوة في البطولات التي شاركوا فيها . مؤكدين على أنهم مستمرون في أنشطتهم ، لشغفهم بمجال الصيد الرياضي (البحر) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى