أخبار موريتانياالأخبار

موريتانيا تشارك في اجتماع استثنائي للجنة الفنية المختصة بالنقل و البنية التحتية و الطاقة في الاتحاد الافريقي

الصدى_و م أ /

شارك وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد صباح اليوم الثلاثاء من مقر الوزارة في انواكشوط عبر تقنية “الفيديو كونفرانص” في الاجتماع الأول الاستثنائي للجنة الفنية المختصة بالنقل والبنية التحتية القارية والجهوية والطاقة والسياحة في الإتحاد الإفريقي.
وقد مكن الإجتماع من مناقشة برنامج البنية التحتية في إفريقيا والخطة القارية للنهوض الاقتصادي ومواجهة الأزمات الصحية إضافة إلى إعطاء التوجيهات للجنة الإتحاد الإفريقي من أجل مواكبة الدول الأعضاء في البرامج ذات الصلة بعمل اللجنة.
وتضمن الإجتماع الوزاري المصادقة على المراحل المنجزة في إطار الخطة الثانية للبرنامج (pda) والمصادقة على الوثائق التوجيهية لإنجاز السوق الموحدة للكهرباء في إفريقيا وكذا التوجهات الاستراتيجية في مجال السلامة الطرقية وتوحيد الرؤية في 2020-2021 إضافة إلى توجيه دعوة للجنة الاتحاد الإفريقي من أجل عرض دراسة جدوائية للمنظمة الإفريقية للسياحة خلال الدورة القادمة للجنة الفنية المختصة.
كما صادق الاجتماع على ملحقات النقل البحري والسياحة للوثيقة الإفريقية للسلامة والأمن البحريين الموقعة في لومي وطالب المجتمعون الدول الأعضاء والاتحادات الجهوية بتعزيز التعاون في مجال البنية التحتية وذلك من أجل دمج التغيرات المناخية ومقاربة النوع في التخطيط وإنشاء البنية التحتية ودعم السوق الموحدة الإفريقية للكهرباء.
ودعا المشاركون في هذا اللقاء الدول المعنية بالمصادقة على وثيقة لومي بالتعاون مع لجنة الاتحاد الإفريقي ومختلف الهيآت المتدخلة الداعمة لخطة النهوض الاقتصادي بعد كوفيد-19 في مجال النقل والبنية التحتية والسياحة من خلال المصادر البشرية والدعم الصحي إضافة إلى دعم خطط من أجل دعم إنتاج ونقل الطاقة وزيادتها والتحول الطاقوي لتحقيق الأهداف المحددة 2063.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى