أخبار موريتانياالأخبار

هيئة الدفاع عن الرئيس السابق تندد بانتهاكات جديدة في حق موكلها

 

قال رئيس فريق هيئة الدفاع عن الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز، الأستاذ محمدن ولد اشدو إن الوفد القضائي الموريتاني الذي سافر إلى تركيا بقصد التحقيق في أموال موكلهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، قد انتهك مبدأ الحضورية في حق موكلهم.
وأضاف ولد اشدو، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة ليل الثلاثاء، أنهم كهيئة دفاع راسلوا وزارة العدل، ومن خلالها وزارة العدل التركية، غير أن عددا من مكاتب أعوان القضاء رفضوا تمرير رسالتهم لوزارة العدل التركية من خلال وزارة العدل الموريتانية والمتعلقة بإعلامهم أن الوفد القضائي الذي توجه إلى تركيا للسعي إلى تعاون قضائي بين الدولتين في قضية موكلهم، “لا يتمتع بصلاحية متابعة موكلنا”.
وذكر ولد إشدو أنه بعد رفض أعوان القضاء تسليم الرسالة، “توجه بها أحد أعضاء هيئة تنسيق الدفاع عن الرئيس السابق وأوصلها إلى وزارة العدل الموريتانية لتوصلها بدورها إلى وزارة العدل التركية”.
وأشار إلى أن كاتبة وزارة العدل رفضت استلام الرسالة بحجة أنها مرسلة إلى وزارة العدل التركية، “إلا أنه من الطبيعي أن نتعامل مع وزارة العدل التركية عن طريق وزارة العدل الموريتانية وهو ما رفضته الكاتبة في وزارة العدل الموريتانية”.
وأكد ولد إشدو أنهم استطاعوا بعد امتناع العديد من أعوان القضاء ووزارة العدل من تمرير رسالتهم، إرسالها عن طريق البريد المضمون إلى وزير العدل التركية مباشرة، إضافة إلى تسليم رسالة إلى السفارة التركية في نواكشوط.
وتحدث الأستاذ ولد اشدو عن ما وصفه بمحاولة حجب جميع ما يتعلق بملف موكلهم عنهم، “رغم أننا طرف فيه إلا أنه لا تصلنا المعلومات إلا من خلال وسائل الإعلام” وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى