أخبار موريتانياالأخبار

وزارة الصحة تنظم ورشة حول الصحة الإنجابية

الصدى_و م أ /

نظمت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء في انواكشوط ورشة حول تخطيط التدخلات، وإدماج تغذية العلاجات الضرورية للمولودين الجدد، والتنظيم الأسري بعد الولادة والصحة الإنجابية.

وتهدف هذه الورشة، المنظمة في الفترة من 14 إلى 18 من الشهر الجاري، إلى إدماج الخدمات الصحية المقدمة للأم والطفل بشكل عام وتمكينهم من الولوج إليها على أكمل وجه وضبط التنظيم الأسري بعد الولادة ومتابعة الصحة الإنجابية.

وبينت الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة با حليمة يحيى، في كلمة لها بالمناسبة، أنه طرأ تقدم ملحوظ في موريتانيا ومنطقة غرب إفريقيا بشكل عام في مجال الصحة الإنجابية وتباعد الولادات وصحة الأم والطفل، مؤكدة على ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل الحد من الوفيات في أوساط الأمهات والأطفال.

وأضافت أن مسحا ديموغرافيا وصحيا تم القيام به في موريتانيا من سنة 2019 إلى 2021 أظهر نتائج إيجابية تمثلت في نقص في الوفيات قبل الولادة ووفيات الأطفال بنسب معتبرة.

وأوضحت أن السلطات تولي أهمية كبيرة للحد من الوفيات، وتبذل جهودا حثيثة من أجل إدماج أكثر للخدمات الصحية الأساسية للأمهات والأطفال خاصة في مجال التغذية من خلال عدة استراتيجيات وتدخلات في إطار الخطة الوطنية للتنمية الصحية، مؤكدة على ضرورة استمرار هذه الجهود خاصة في ظل ازدياد الطلب نتيجة للوضعية الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وتمنت أن تخرج الورشة بنتائج هامة تدعم التوجه العام للسياسات المتبعة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى