أخبار موريتانياالأخبار

وزيرة البيئة و وزيرة الإسكان تفتقدان محمية آوليكات

الصدى_و م أ /

أدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستديمة السيدة مريم بكاي، ومعالي وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة خديجة الشيخ بوكه ،أمس السبت زيارة تفقدية لمحمية آوليكات، حيث تعرفتا على تقدم الأشغال التي يتم انجازها بالمواد المحلية من طرف مؤسسة تنفيذ الأشغال على مستوى الحظيرة.

وقد تلقت الوزيرتان شروحا فنية من المدير العام لمؤسسة تنفيذ الأشغال السيد محمد الأمين ولد خطري تضمنت مختلف جوانب هذه الأشغال التي تشمل إقامة سياج بقاعدة إسمنتية على طول مساحة المحمية، إضافة إلى بعض المرافق الخدمية السياحية.

وتفقدت الوزيرتان بعد ذلك مناطق إيواء الحيوانات البرية واستمعتا إلى شروح مفصلة قدمها السيد سيد أحمد ولد باب المدير العام لحظيرة آوليكات، تضمنت خصوصية هذه المناطق وأصناف الحيوانات المتواجدة في المحمية وظروفها الصحية.

كما عاينتا مشتلة إنتاج الشجيرات التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى ١٥٠ ألف شتلة إضافة إلى وحدة لزراعة الأعلاف الموجهة لتغذية هذه الحيوانات .

وقبل مغادرتها المحمية عقدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستديمة اجتماعا مع طاقم المحمية خصص لتدارس السبل الكفيلة بتحسين أداء هذا المرفق السياحي البيئي والعمل على تذليل العقبات التي تعترض سير العمل فيه والتي تحول دون تحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى