أخبار موريتانياالأخبارالاقتصاد والتنمية

وزير التجارة : مخزون البلاد من المواد الاستهلاكية يكفى لمدة ستة أشهر

الصدى – ومأ/

قال وزير التجارة والسياحة، السيد سيد أحمد ولد محمد، أن مخزونات البلاد من المواد الاستهلاكية تكفى لمدة ستة أشهر وأن هناك خططا جاهزة وضعتها لجنة اليقظة الاقتصادية لزيادتها إذا دعت الضرورة .

 

و أضاف الوزير في لقاء خص به الوكالة الموريتانية للأنباء صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط أن وضعية الوباء في البلاد لا تزال تحت السيطرة إذ لم تسجل إلا حالتين وتتماثلان للشفاء.

 

وأشار إلى أن الحكومة ولمواجهة هذا الوباء شكلت عدة لجان وزارية للقيام بكل ما يلزم من إجراءات من أجل أن تبقى وضعية الوباء تحت السيطرة، مضيفا أن وزير التجارة من ضمن أعضاء لجنة اليقظة الاقتصادية .

 

وأبرز أن مهمة قطاع التجارة كما هو معروف تموين السوق ومراقبة الأسعار وجودة الأغذية، مشيرا إلى أن الوزارة قامت في بداية الأزمة بتشكيل أربع فرق لمراقبة السوق بنواكشوط لمنع المضاربات وعمليات الغش، كما قامت بعملية تحسيس مصاحبة بالتعاون مع اتحادية التجارة .

 

وأوضح وزير التجارة والسياحة، أن هذه الفرق تقوم بعمليات المراقبة حاليا وعاقبت بعض المخالفين في نواكشوط، كما تقوم المندوبيات الجهوية للوزارة في ولاياتنا الداخلية بتقديم تقارير يومية للقطاع عن وضعية المخزونات والأسعار .

 

وبين أن قطاعه يراقب السوق الدولي وأنه لا توجد في موريتانيا زيادة للأسعار غير مبررة، مشيرا في هذا المنحى إلى ارتفاع طفيف لأسعار بعض الخضروات، خاصة الطماطم والجزر نظرا لصعوبات سلسلة الوصول من المصدر بسبب الوضعية التي تعيشها الدول المجاورة حاليا بسبب الوباء .

 

وشدد الوزير في الأخير على أن الحكومة تراقب تطور الوباء وتقوم بما يتناسب مع تلك الوضعيات وأن السلطات العمومية مدركة لانشغالات المواطنين وستقوم بالإجابة عليها .

 

ودعا الموطنين إلى أتباع التعليمات الصحية والتقيد بحظر التجول لأنها هي أفضل سبيل للوقاية من هذه الجائحة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى