أخبار موريتانياالأخبار

وزير التنمية الريفية : 379 حاصدة ستكون جاهزة خلال حملة حصاد هذا الموسم

الصدى_و م أ /

أكد وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين ان 379 حاصدة ستكون جاهزة خلال حملة حصاد هذا الموسم مقارنة ب 236 حاصدة خلال نفس الموسم السابق 2020 .
وأضاف الوزير خلال زيارته التفقدية التي يقوم بها للولاية حاليا ان الدولة كانت بصدد شراء 120 حاصدة وبعد التأكد من وجود 143حاصدة جديدة عند رجال الاعمال قررت توجيه المبلغ المخصص لشراء هذه المعدات الى مشاريع أخرى هامة.
وقال أن البلد سيتمكن في القريب العاجل بحول الله من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الارز عالي الجودة، مشيرا الى ان وارداتنا من الأرز الأجنبي بلغت 60 الف طن سنة 2019 و40 الف طن 2020 و14 الف طن خلال السنة الجارية نتيجة التزايد المضطرد لإنتاجنا المحلي من هذه المادة الحيوية.
واضاف أن الدولة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزواني ماضية في دعم المنتوج الوطني وخلق زراعة تكاملية ومهنية .
وقال الوزير ان هذه الزيارة مكنته من الوقوف على الاشغال الجارية لاستصلاح 617هكتارا في امبورية، وستنتهي هذه الأشغال شهر أغشت القادم باذن الله.
وطالب الوزير باستخدام المعدات والمدخلات الزراعية الجيدة وبالإقبال على التكوين وبتوفير عقود عمل للعاملين في القطاع .
ونبه الى ان جميع المشاكل المتعلقة بالروافد المائية تم التغلب عليها وان مكافحة الطيور برا متواصلة وستتم مكافحتها جوا، مبرزا ان توقيع العقود المتعلقة بكهربة المزارع سيكون يوم الاثنين القادم .
وتقدم الوزير بخالص الشكر بإسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الى جميع المستثمرين في القطاع الزراعي على المساهمة الفعالة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء باعتباره خيارا لا رجعة فيه.
رافق الوزير خلال جميع المحطات والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم والقادة الامنيين بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى