أخبار موريتانياإفريقي ومغاربيالأخبار

وزير الخارجية : موريتانيا قلقة من استمرار التدخل الأجنبي بليبيا

الصدى + و م أ /

وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد

في تصريحات إعلامية له مؤخرا بمناسبة استقباله للقائم بأعمال السفارة الليبية في نواكشوط السفير موسى عبد النبي الطرابلسي ، قال وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن موريتانيا قلقة من استمرار التدخل الدول في ليبيا ، مطالبا المجتمع الدولي للتدخل السريع لمنع التدخل الاجنبي  في  ليبيا و العمل على احتواء الأزمة الليبية

 

و أكد السيد الوزير على أنه لا سبيل إلى ذلك دون الوقف الشامل والفوري لإطلاق النار والانخراط في حل سياسي على أساس المرجعيات الدولية بما فيها اتفاقية الصخيرات ومؤتمر برلين.

 

وشدد ولد الشيخ للدبلوماسي الليبي على قلق موريتانيا الشديد من استمرار التدخل الأجنبي بليبيا مؤكدا أن الحل السياسي وحده هو الكفيل بوضع حد نهائي للوجود الأجنبي والأطماع الجيوسياسية والاقتصادية الخارجية.

 

وهي كلها اعتبارات تجعل من الحكومة المعترف بها دوليا لديها مسؤولية قصوى تفرض عليها القبول بوقف إطلاق النار واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم إطالة أمد الأزمة وما تشكله من تهديد للجوار العربي المباشر ولاستقرار وأمن هذا البلد الشقيق.

 

حضر اللقاء السيد محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيد عمر محمد بابو السفير مدير العالم العربي بالمديرية نفسها والسيد محمد حيبل رئيس مصلحة المغرب العربي بالمديرية نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى