أخبار موريتانياالأخبار

وفد من وزارة البيئة يشارك في فعاليات الأسبوع الخاص بالمناخ و التنوع البيولوجي في دبي

الصدى_و م أ /

شارك وفد من وزارة البيئة والتنمية المستدامة، في فعاليات الأسبوع الخاص بالمناخ و التنوع البيولوجي، المنظم في معرض دبي أكسبو 2020 وذلك في إطار مشاركة بلادنا في هذا المعرض.

وقد تم عقد اجتماعين ضمن فعاليات قمة الاقتصاد الاخضر تناول الأول منهما، الجهود المبذولة من طرف مؤسسات الانتاج الصناعية الكبري من اجل خفض البصمة الكربونية على المديين القصير والمتوسط في اطار الجهود العالمية المبذولة للتحول نحو طاقة نظيفة و الحد من الانبعاثات المضرة للمناخ بالاضافة لجهود المؤسسات المالية لدعم هذا التوجه.

فيما تناول الإجتماع الثاني الآليات القانونية والتشريعية المنتظر اتخاذها من طرف الكتل الاقتصادية الكبرى من اجل التأسيس لمرحلة التحول نحو طاقة نظيفة لأجل تنمية مستدامة تعتمد علي الاقتصاد الاخضر.

كما شارك الوفد أيضا في ملتقى حول التحول إلى الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات،

وأكد الملتقى على ضرورة التوجه بقوة إلى الطاقات المتجددة، والعمل على الحد من الانبعاثات التي باتت تهدد كوكب الأرض، مستعرضا المزايا والآفاق الواعدة للهيدروجين الأخضر، الذي أصبح على قائمة المواضيع المطروحة أمام النقاشات المتعلقة بالتحول الطاقوي مركزا على التطور التكنولوجي الذي يجب أن يصاحبه.

كما تم على هامش هذه الفعاليات عرض يضم فيلم وثائقي تم انتاجه من طرف وزارة البيئة و التنمية المستدامة و مناشير حول المناخ و المحميات و وكالة السور الاخضر في المكان المخصص للجمهورية الاسلامية الموريتانية في اكسبو دبي 2020.

وخلال تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أكدت السيدة المستشارة المكلفة بالاتصال، توت بوكه أن الهدف من هذه المشاركة هو لفت النظر إلى جهود بلادنا حول المحافظة على التنوع لبيولوجي من خلال التعريف بحظيرتي آوليكات وجاولين، وكذالك ماتم بذله من جهود لإستعادة النظم الطبيعية من خلال نشاطات وكالة السور الأخضر الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى