الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية الجزائري : الأزمة في الخليج معقدة وتتطلب المزيد من الوقت

الصدى – متابعات

وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل

نفى وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل الأحد أن تكون جولته الأخيرة في عدد من الدول العربية، في إطار مبادرة جزائرية حول الأزمة في الخليج بين قطر وجيرانها.

وقال مساهل في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية الأحد إن “الأزمة في الخليج معقدة وتتطلب المزيد من الوقت”، مذكرا بأن الجزائر كانت من “أوائل الدول التي أصدرت بيانا يدعو إلى الحل السياسي المبني على الحوار وعن طريق مجلس التعاون الخليجي”.

كما شدد على أن الجزائر “تتواجد على نفس المسافة مع كل الدول ومع كل الأطراف ولها علاقات طيبة مع كل الدول ولا تتدخل في شؤونها الداخلية”، مؤكدا على أن جولته العربية الأخيرة “لم تكن في إطار مبادرة جزائرية حول الأزمة في الخليج”.

من جهة أخرى، كشف مساهل أنه ” لمس إرادة لدى المسؤولين العرب من أجل مزيد من التنسيق والتشاور لرفع التحديات وتجاوز الصعوبات التي تعيشها دول المنطقة، بعيدا عن الحلول المفروضة من الخارج”، مضيفا بأن الجولة كانت “مفيدة جدا” وأن “الرسالة وصلت”.

وأشار مساهل إلى أنه ناقش خلال جولته ملف الجامعة العربية التي “تحتاج إلى إصلاحات عميقة”، مشيرا إلى ضرورة “تكيف الجامعة مع التغيرات الجيوسياسية والجيوستراتيجية التي تعرفها المنطقة”، وإلى تسجيل “تجاوب مع الرؤية الجزائرية”.

يذكر أن الجولة العربية لوزير الخارجية الجزائري، شملت السعودية والبحرين والامارات وقطر وسلطنة عمان والأردن ومصر.

 

المصدر:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى