ورشة تكوينية في غورغول لصالح مكوني التعليم الثانوي على البرامج التي تمت مراجعتها مؤخرا

الصدى_و م أ /

أشرف الوالي المساعد لكوركول الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار أمس الأربعاء على افتتاح ورشة تكوينية لمكوني التعليم الثانوي على البرامج التي تمت مراجعتها مؤخرا.
و يستفيد من هذه الورشة التي تنظم من طرف وزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني و الاصلاح، مفتشو التعليم الثانوي في ولايات كوركول و لبراكنه واترارزه وكيدي ماغه .
وأكد الوالي وكالة في كلمة بالمناسبة أن هذه الورشة تكتسي أهمية خاصة لكونها متوجة لمراجعة برامج التعليم الثانوي وفق رؤية شمولية يعمل القطاع على مواكبتها لمسار الاصلاح المرتقب للتعليم .
و أضاف أن مواكبة الحركة العلمية التي تتطور باطراد يتطلب غربلة و تحيين المنظومة التربوية سبيلا إلى تصحيح الاختلالات و مواكبة متطلبات عصر السرعة ورفع منسوب المهارات لدى التلاميذ على حساب تراكم الكم و تداخل الرؤى .
و شدد على أن هذه البرامج تمثل حجر الزاوية في العملية برمتها بوصفها المحدد الرئيسي للغايات و الأهداف و محتويات التعليم و مضامين التكوين .
و عبر عن كامل ثقته في أن مكوني الحقل الثانوي يمتلكون رصيدا معتبرا من التجربة و التبصر مما يمكنهم من استخلاص الدروس المناسبة في هذا المقام مما سينعكس بنجاح على مخرجات الدورة التكوينية إن شاء الله .
و كان عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي قد رحب قبل ذلك بالمشاركين في الورشة معبرا عن سعادته باحتضان كيهيدي لها و مثمنا التوجه الاصلاحي في قطاع التعليم الذي يعتبر الموجه الرئيسي للحاضر و المستقبل بكل تفاصيله .
و جرت وقائع الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و قادة الاجهزة الامنية بالولاية.